Widgets Magazine
17:41 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    أحمد أبو الغيط

    أبو الغيط: القمة "العربية الأوروبية" تاريخية والقدس يجب أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن هذه القمة العربية الأوروبية تمثل محطة تاريخية، ونحن هنا لنعلن أن التواصل والحوار هما الأهم في العلاقات العربية الأوروبية.

    ولفت أبو الغيط، خلال كلمته في افتتاح القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ اليوم الأحد 24 فبراير / شباط: "العلاقات العربية الأوروبية لها تاريخ يجب البناء عليه، وتحديات الإرهاب والهجرة وغيرها تؤثر على الجميع"، مشيرا إلى أن القمة أقصر الطرق لمواجهة تلك التحديات.

    وتابع: "ننطلق من نقاط مشتركة بخطورة النزاعات المسلحة في سوريا وليبيا واليمن، التي تفرز أزمات وندرك أن الحل العسكري في تلك القضايا لن يحلها، مضيفا: "يجب تكثيف الجهود للحل السلمي لغلق الباب أمام الإرهاب".

    وعا أمين عام الجامعة العربية الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية لحل الأزمات، مضيفا: "نتطلع لوقف تلك النزاعات بالسلم".

    وقال أبو الغيط: "الثابت أن قمة اليوم تعبر عن إجماع بارز بأن حل الدولتين في فلسطين هو الحل الأمثل وأن تكون الدولة حتى حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس".

    وانطلقت، اليوم الأحد، في شرم الشيخ، وتستمر ليومين، قمة الاتحاد الأوروبي — الجامعة العربية الأولى من نوعها، وذلك وسط حضور كبير من ممثلي الدول الأوروبية والعربية، يصل بمجمله لحوالي 50 وفداً من الطرفين.

    ويترأس جلسات القمة من الطرف العربي، رئيس الدولة المضيفة، الرئيس المصري، عبد الفتّاح السيسي، ومن الطرف الأوروبي، رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك.

    انظر أيضا:

    توجيهات عاجلة من وزير الطيران المصري قبل القمة العربية الأوروبية
    انطلاق القمة "العربية - الأوروبية" في شرم الشيخ غدا
    القمة الأوروبية العربية الأولى تنطلق اليوم في شرم الشيخ
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, أحمد أبو الغيط, شرم الشيخ, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik