09:01 23 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزبز

    "خطأ" الملك سلمان يثير ضجة... و"واس" تحسم الأمر

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60

    حسمت وكالة الأنباء السعودية، الجدل حول ما قاله الملك سلمان بن عبد العزيز أمام قمة شرم الشيخ بشأن حدود الدولة الفلسطينية المستقلة.

    وكان العاهل السعودي قد قال في قمة الاتحاد الأوروبي ودول الجامعة العربية في شرم الشيخ، أمس الأحد، إن "بلاده تؤكد موقفها الثابت تجاه استعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1937".

    وأثار تصريح الملك سلمان جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل البعض عن المغزى من ذكر عام 1937، وتذكر البعض الآخر بهذه المناسبة نتائج لجنة بيل البريطانية عام 1937 التي اقترحت تقسيم فلسطين إلى 3 أقاليم، أحدها يبقى تحت الانتداب البريطاني، وآخر يخصص لدولة يهودية، وقسم ثالث لدولة عربية يضم إليه جزء من شرق الأردن.

    ​مُلفت للنظر ان الملك سلمان ذكر فلسطين بحدود ١٩٣٧ في كلمته اثناء القمة العربية الأوروبية الاولى في شرم الشيخ. ولا اعتقد انها أتت سهوا منه

    ​الملك سلمان أخطأ في قراءة الرقم، والدليل سببان:

    ​إلا أن وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، حسمت الجدل وأعادت الأمور إلى نصابها، حيث نشرت نص كلمة الملك سلمان بن عبد العزيز في قمة شرم الشيخ: "أعدنا التأكيد على موقفنا الثابت تجاه استعادة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية".

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يلتقي الرئيس العراقي في مصر (صورة)
    العاهل البحريني يفاجئ الملك سلمان على الهواء (فيديو)
    قصة شاب ظهر مع الملك سلمان لأول مرة
    الملك سلمان يوجه طلبا لإيران من القاهرة
    الملك سلمان يتحدث عن دولة "مصيرها ومستقبلها واحد" مع المملكة
    الكلمات الدلالية:
    دولة فلسطينية مستقلة, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, أخبار الملك سلمان, المبادرة العربية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, تقسيم فلسطين, حرب 67, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الفلسطينية, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik