23:42 GMT14 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    371
    تابعنا عبر

    دافع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن حقوق الإنسان في بلاده، وقال إن "عقوبة الإعدام التي تصدرها المحاكم الجنائية في مصر وسيلة لأخذ حقوق ضحايا الهجمات الإرهابية بالقانون وجزء من ثقافة وقيم المنطقة".

    وردا على سؤال حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، خلال مؤتمر صحفي في ختام القمة الأولى بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي والتي عقدت في منتجع شرم الشيخ على مدى يومين، قال السيسي، إن "الأولوية في الدول الأوروبية هي تحقيق الرفاهية لمواطنيها، لكن الأولويات في المنطقة هي الحفاظ على بلادنا من السقوط والانهيار والخراب".

    وأضاف "نعرف قيم وأخلاق الأوروبيين، مطالبا إياهم باحترام الثقافة والتقاليد العربية".

    قائلا: إن "الأولوية في أوروبا تحقيق الرفاهية لمواطنيها، أما في بلادنا، الحفاظ عليها ومنعها من السقوط والخراب والانهيار، كما ترون في دول كثيرة مجاورة لنا، ولذا الأمر مختلف ولابد أن نتفاهم ونعلم أن الأولويات والأهداف".

    وواصل الرئيس المصري حديثه "من فضلكم حينما تتحدثون عن الواقع في بلادنا لا تفصلونه عن المنطقة وما يحدث فيها وهذا لا يعني التجاوز في حقوق الإنسان ودا مش كلام سياسي عشان أرضي الجانب الأوروبي، ولكن عشان تتفهوا إن شرم الشيخ التي تتواجدون بها قد تتحول بعمل إرهابي واحد إلى مدينة أشباح، وأنتم تقولون أنها رائعة وجميلة وبها أماكن لاستقبال مئات آلاف البشر للاستمتاع بالطبيعة والجو والمناخ وهذا يوفر دخلا لمصر والمصريين العاملين بهذا القطاع، ولكن لو حدث حادث إرهابي واحد لتحولت لمدينة أشباح لـ 3 أو 4 سنوات، ولذلك حجم التحدي في مصر ومجابهته كبير".

    انظر أيضا:

    أبو الغيط: القمة "العربية الأوروبية" تاريخية والقدس يجب أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية
    ساعات قبل القمة العربية الأوربية بشرم الشيخ
    القمة الأوروبية العربية الأولى تنطلق اليوم في شرم الشيخ
    انطلاق القمة "العربية - الأوروبية" في شرم الشيخ غدا
    توجيهات عاجلة من وزير الطيران المصري قبل القمة العربية الأوروبية
    الكلمات الدلالية:
    أعمال إرهابية, حقوق الإنسان في مصر, عقوبة الإعدام, انفجارات, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, تصريحات السيسي, قمة شرم الشيخ, الرئاسة المصرية, جامعة الدول العربية, الاتحاد الأوروبي, الرئيس عبد الفتاح السيسي, دونالد تاسك, أحمد أبو الغيط, شرم الشيخ, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook