Widgets Magazine
08:51 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    القوات العراقية فى الفلوجة

    أمنية صلاح الدين تكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل الاشتباكات شمالي العراق

    © AP Photo / Khalid Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين لـ"سبوتنيك"، عن تفاصيل الاشتباكات التي وقعت بالقرب من أكبر معامل تكرير النفط في العراق، نافية الأنباء التي تحدثت عن هجوم إرهابي.

    وبين رئيس اللجنة، سبهان ملا جياد، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الإثنين، أن إطلاق نار عشوائي حصل بالخطأ بين القوات الأمنية، ومنتسبين في جهاز مكافحة الإرهاب بالقرب من "مصفى بيجي" بقضاء بيجي، "شمالي محافظة صلاح الدين، شمالي البلاد".

    ويقول جياد "كانت هناك سيارات لمكافحة الإرهاب، وصلت بالقرب من مصطفى بيجي، وتصورت القوات الأمنية في المصفى، أن هذه السيارات تقل مسلحين أو إرهابيين من هذا القبيل، وأطلقوا باتجاهها النار بشكل عشوائي".

    وأكمل، صدفة كان هناك موظف يقف عند باب المصفى، وأصيب بجروح، نتيجة رصاصة من الإطلاق العشوائي بين القوات، منوها إلى أن إصابته بسيطة وحالته الصحية مستقرة.

    وتابع جياد، أن القوات الأمنية أدركت الموقف وتأكدت من أن السيارات هي لجهاز مكافحة الإرهاب، نافيا أن يكون إطلاق النار عن تعرض شنه عناصر من "داعش" الإرهابي على المصفى حسبما تناقلته وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من ليلة أمس.

    وختتم رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، قائلا: لا يوجد تعرض لـ"داعش" الإرهابي على المصفى، أبداً، وما حصل بالخطأ بين القوات الأمنية.

    يذكر أن القوات العراقية، أعلنت تحرير قضاء بيجي الواقع شمالي محافظة صلاح الدين، وعلى بعد حوالي 210 كم شمال بغداد، بالكامل من سيطرة "داعش" الإرهابي، في 21 أكتوبر/ تشرين الأول من سنة 2015.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي. لكن التنظيم يكرر بين وقت وآخر استهداف المناطق التي فقد السيطرة عليها، إلا أن القوات الأمنية تقوم بإحباط غالبية تلك العمليات وإيقاع خسائر بين عناصر التنظيم.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تقتل خمسة انتحاريين في محافظة نينوى
    اتفاق على سحب القوات الأمريكية من سوريا عبر الأراضي العراقية
    القوات العراقية تعتقل قناص "داعش" غربي البلاد
    القوات العراقية تقتل مجموعة من قيادات "داعش" في مقر خفي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik