23:43 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف، مساء الاثنين، مقتل وإصابة العشرات من جماعة أنصار الله "الحوثيين" بقصف جوي شنه التحالف العربي، على محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الجيش اليمني على موقعه "26 سبتمبر" إن "طيران التحالف شن فجر اليوم الاثنين، عدداً من الغارات على منصة لإطلاق الصواريخ ومعسكراً تدريبياً تابعا لمليشيا الحوثي، في منطقة الغول القريبة من مركز مديرية كتاف شرق محافظة صعدة".

    وأضاف أن "الغارات أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر المليشيا وجرح آخرين".

    وكان طيران التحالف نفذ أمس الأحد، 12 غارة على منطقتي وادي آل أبو جبارة والبقع في مديرية كتاف، واستهدف بغارتين مديرية باقم شمال صعدة.

    وينفذ تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    ترامب يعلن تحرير مواطن أمريكي كان محتجزا في اليمن ويشكر الإمارات
    بتوجيه عسكري من ولي العهد... خالد بن سلمان يتحرك تجاه اليمن
    الجيش السعودي ينفذ قصفا صاروخيا ومدفعيا مكثفا على حدود اليمن
    ماي تدعو السعودية لاستخدام نفوذها لإنهاء الصراع في اليمن
    قوات الحزام الأمني تسيطر على مواقع لـ"القاعدة" جنوبي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, صعدة, أنصار الله, الجيش اليمني, طيران التحالف, الحوثيين, قصف, قتلى وجرحى, الأزمة اليمنية, أخبار اليمن, أخبار العالم العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook