Widgets Magazine
15:08 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

    الجبير يدعو المجتمع الدولي لوضع حد لـ"الانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان"

    © Sputnik . Anton Denisov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    106
    تابعنا عبر

    انتقد عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، أوضاع حقوق الإنسان في إيران، داعيا المجتمع الدولي إلى وضع حد لـ"الانتهاكات الإيرانية".

    وفي كلمة للجبير في الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، قال: "يدعو وفد بلادي المجتمع الدولي لوضع حد للانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان سواء الانتهاكات التي ترتكبها ضد فئات من الشعب الإيراني بدافع عنصري مقيت بما فيها الاحوازيين أو الانتهاكات العابرة للحدود والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وإثارة النزعات الطائفية من خلال دعم الأحزاب والميليشيات الإرهابية..".

    وتابع قائلا: "نؤكد عزم بلادي على امضي قدما نحو بلوغ أفضل المستويات في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستوى الوطني والوقوف إلى جانب القضايا العادلة وإقليميا وعالميا، فضلا عن التعاون الفعال مع أجهزة وآليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان بما فيها مجلس حقوق الإنسان..".

    ونشر الجبير سلسلة من التغريدات على حسابه بموقع تويتر عقب إلقاء كلمته، قال فيها: "أكدت في جنيف على موقف المملكة الراسخ تجاه القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، كما أكدت على موقف المملكة الثابت في دعم اليمن ومساندة شعبه وحكومته الشرعية في مواجهة ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران".

    وأضاف في تغريدة منفصلة: "تناولت في كلمتي ما يتعرض له الشعب الإيراني من انتهاكات عنصرية مقيتة وخصوصاً ما يتعرض له الأحواز العرب، بالإضافة لتدخلات ايران في الشؤون الداخلية للدول ودعمها للإرهاب".

    يشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية الإيرانية — السعودية مقطوعة منذ يناير 2016، عقب الهجوم على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران وإحراقها.

    انظر أيضا:

    الجبير يكشف عن موقف موحد من 60 دولة ضد إيران
    رسميا... إيران تكشف حقيقة تلقيها اتصالات سرية من عادل الجبير
    نجل العاهل السعودي: إيران خططت لاغتيال الجبير كما قتلت رفيق الحريري
    الجبير: إيران نفذت عمليات إرهابية داخل المملكة واغتالت دبلوماسيين سعوديين
    الجبير يؤكد اتفاق السعودية وبريطانيا على ردع إيران
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik