Widgets Magazine
11:14 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    عبد العزيز بوتفليقة

    مستشفى جنيف لم يؤكد أو ينفي وجود بوتفليقة عندهم للعلاج

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    لم يؤكد مستشفى جامعة جنيف المعلومات التي تفيد بأن رئيس الجزائر، عبد العزيز بوتفليقة، يتواجد عندهم للعلاج.

    وقالت الخدمة الصحفية للمستشفى لوكالة "سبوتنيك" اليوم السبت، "لا يمكننا تأكيد أو نفي هذه المعلومات".

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير المالية الجزائري الأسبق، علي بنواري، المقيم في العاصمة السويسرية جنيف، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي يعالج حاليا في سويسرا، لن يترشح مرة أخرى.

    في سياق متصل، قالت صحيفة "Le Temps" إن غموضا شديدا يُحيط بحقيقة الوضع الصحي للرئيس الذي يُعالج منذ الأحد الماضي (24 فبراير/شباط) في مستشفى جنيف الجامعي.

    واعتبرت الصحيفة أن "التعبئة غير المنتظرة للشارع الجزائري جاءت لتهُز سيناريو القصر"، لافتة إلى أن "ساعة التقاعد لبوتفليقة حانت".

    وكان مصدر رسمي جزائري قال لشبكة "يورونيوز"، اليوم السبت، إن طائرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عادت من جنيف إلى الجزائر دون وجوده على متنها.

    وتزامنا مع ذلك أفادت مراسلة شبكة "روسيا اليوم" في جنيف، بأن حالة بوتفليقة "حرجة جدا"، وأضافت أنه كان من المقرر أن يخضع بوتفليقة لعملية جراحية لكن وضعه الصحي لم يسمح بذلك،.

    وذكرت المراسلة أن الرئيس الجزائري موجود حاليا في الطابق التاسع في مستشفى جنيف الجامعي، وهو قسم معزول عن باقي أقسام المستشفى ولا يمكن الوصول إليه إلا عبر ممرات خاصة داخل المستشفى.

    وخرج الآلاف من الجزائريين في مظاهرات عارمة عبر الشوارع عقب صلاة الجمعة في العاصمة الجزائرية بعد دعوات للتظاهر، رفضا لترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة.

    وعمت مسيرات عبر مختلف أحياء العاصمة الجزائرية ومختلف الولايات الجزائرية والمدن، إذ دعا المواطنون بـ"سلمية المظاهرات" ورفضهم الشديد لترشح الرئيس بوتفليقة.

     

    الكلمات الدلالية:
    عبد العزيز بوتفليقة, الجزائر, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik