Widgets Magazine
03:40 24 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش اليمني - القوات اليمنية في تعز، اليمن أغسطس/ آب 2018

    مقتل وإصابة العشرات من الجيش اليمني في مواجهات قبالة نجران

    © REUTERS / Anees Mahyoub
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة لجماعة "أنصار الله" في اليمن، العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، مقتل وإصابة العشرات من الجيش اليمني المدعوم من تحالف عسكري عربي، بمواجهات قبالة قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

    وحسب قناة "المسيرة"، التابعة لجماعة "أنصار الله"، ذكر العميد سريع أن الجيش اليمني "نفذ، منتصف الليلة الماضية، بغطاء جوي من طيران التحالف، هجوماً واسعا في صحراء الأجاشر التابعة إداريا لمديرية خب والشعف في محافظة الجوف الحدودية مع قطاع نجران جنوب غربي السعودية".

    وأضاف أن "أنصار الله" والقوات الموالية للجماعة استدرجوا مجموعات من القوات المعادية إلى كمين نوعي خلال المواجهات، ما أدى إلى مقتلهم.

    وأكد سريع، صد الزحف المكثف للجيش اليمني الذي استمر حتى صباح اليوم، وتكبيد المهاجمين عشرات القتلى والجرحى، وإعطاب 11 آلية.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة مسيرة لـ"أنصار الله" شمال غربي حجة
    الجيش اليمني يعلن ضبط مواد خاصة بصناعة المتفجرات في تعز
    الجيش اليمني يحبط هجمات لـ "أنصار الله" في تعز
    الجيش اليمني يسيطرعلى قرى جديدة بغرب صعدة بعد معارك مع الحوثيين
    صاروخ باليستي لـ"أنصار الله" يقتل ويصيب العشرات من الجيش اليمني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الجيش اليمني, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik