15:43 26 مارس/ آذار 2019
مباشر
    الجنود اليمنيين الموالين للحوثيين

    "أنصار الله" تعلن استهداف معسكر لقوات يمنية في جيزان بطائرة مسيرة

    © AFP 2019 / Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، شن هجوم جوي بطائرة مسيرة على معسكر لقوات يمنية في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية.

    صنعاء — سبوتنيك. وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله إن "سلاح الجو المسير نفذ هجوما بطائرة قاصف " كي 2" على تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في معسكر الدرب بجيزان".

    ولم تورد "المسيرة" تفاصيل عن عملية القصف الجوي.

    وكشفت جماعة "أنصار الله" عن طائرة قاصف " كي2" في العاشر من يناير الماضي، ودشنتها بشن هجوم على عرض عسكري في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن، ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 20 عسكريا بينهم اثنان من قيادات الصف الأول في الجيش اليمني، هما نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء محمد صالح طماح.

    وحسب الجماعة فإن قاصف "كي2" طائرة مسيرة تنفجر من أعلى إلى أسفل بمسافة 20 مترا وبشكل متشظي ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

    وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

    كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

    انظر أيضا:

    الحكومة اليمنية تطالب بإيقاف "تلاعب الحوثيين" بشأن اتفاق الانسحاب
    بريطانيا تدعو "الحوثيين" والحكومة اليمنية إلى تسريع "إعادة الانتشار بالحديدة"
    التحالف العربي يؤكد مقتل أكثر من 180 مسلحا من "الحوثيين"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik