05:00 19 مارس/ آذار 2019
مباشر
    الجيش المصري

    انطلاق تدريب عسكري بريطاني مصري (أحمس-1) لأول مرة في مصر

    Nmisr.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    انطلقت فعاليات التدريب المصري البريطاني المشترك ( أحمس -1)، والذي ينفذ لأول مرة في مصر بمشاركة عناصر من القوات البرية المصرية والبريطانية.

    القاهرة — سبوتنيك. وأفاد بيان صادر عن المتحدّث العسكري المصري، اليوم الخميس، أن التدريب "يشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات والتدريب على تنفيذ الرمايات المختلفة ومكافحة الإرهاب والقتال في المدن التي ستجري خلال شهر مارس/ آذار، بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالي للمنطقة الشمالية العسكرية".

    وبحسب البيان: "إن تدريب (أحمس —1) يعد واحدا من أرقى التدريبات المشتركة التي تنفذ بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية بما يؤكد متانة أواصر العلاقات العسكرية بين البلدين الصديقين".

    كما أكد قائد التدريب من الجانب البريطاني أن التدريب (أحمس — 1) يؤكد على "عمق الروابط بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية ويهدف إلى توحيد العمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط"، بحسب البيان.

    وأشار البيان أن التدريب يهدف إلى "تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية وتبادل الخبرات وتنمية مهارات القوات المشاركة في أعمال مكافحة الإرهاب، والتوصل لأنسب أساليب مواجهة العناصر الإرهابية والارتقاء بالمستوى التدريبي لعناصر العمل التخصصي والتدريب على مكافحة العبوات الناسفة بإتباع أحدث التقنيات الفنية والتكنولوجية".

    انظر أيضا:

    يضم 8 دول عربية... تدريب عسكري مشترك يبدأ في مصر
    اختتام "درع الخليج 1"...أكبر تدريب عسكري في المنطقة (فيديو وصور)
    بالفيديو...هذا ما فعله ملك الأردن في تدريب عسكري بالذخيرة الحية
    وفد عسكري أمريكي يبحث مع الجيش اللبناني تدريب القوات الخاصة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, الجيش المصري, بريطانيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik