Widgets Magazine
23:29 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    عبد العزيز بوتفليقة

    التلفزيون السويسري: بوتفليقة قد يغادر المستشفى خلال الساعات المقبلة (فيديو)

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن التلفزيون السويسري "آر تي إس" RTS، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ربما سيغادر المشفى الجامعي السويسري، الذي يرقد فيه منذ عشرة أيام في غضون ساعات.

    وقالت مراسلة راديو وتلفزيون سويسرا إنه "من المرجح، مغادرة بوتفليقة المستشفى الجامعي في غضون الدقائق أو الساعات المقبلة"،  لكن من دون تحديد أي وجهة سيتم نقل الرئيس الجزائري إليها إن كانت إلى مشفى آخر في جنيف أو إلى الجزائر.

    وبينت الشبكة السويسرية أن "الجزائريين المرافقين لبوتفليقة طالبوا إدارة المشفى بتشديد الرعاية الصحية، وتوفير كثير من الفرق الطبية، وذلك في ظل استمرار حالة الغموض والتكتم بشأن صحته في الجزائر وسويسرا".

    وكان المستشفى الجامعي بجنيف في سويسرا أعلن، في وقت سابق، حالة الطوارئ، بعد تلقيه آلاف المكالمات من الجزائريين للاستفسار عن صحة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة الذي يرقد فيه منذ حوالي أسبوعين.

    ونقلت صحيفة "تريبيون دو جنيف"، أمس الأربعاء، عن الناطق الرسمي لمستشفيات جنيف، نيكولا دو سوسور، قوله إن محول الهاتف الذي يتلقى ما معدله 3 آلاف مكالمة يوميا، أصبح يتلقى الضعف ويستقبل عددا هائلا من الاتصالات، مشيرا إلى أن معظم المكالمات تأتي من الجزائر، وهو ما دفع إدارة المستشفى إلى تعزيز قدرات محول الهاتف لتحمل هذا الكم من الاتصالات.

    وشهدت الجزائر، يوم الجمعة، مسيرات شعبية ضخمة، في العاصمة وعدة ولايات، احتجاجا على ترشح الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة للمرة الخامسة على التوالي.

    ومنعت السلطات محاولات المتظاهرين الوصول إلى محيط مقر الحكومة، وقصر المرادية الرئاسي، بعدما وضعت حواجز إسمنتية وشاحنات خراطيم المياه الساخنة، لمواجهة الاحتجاجات، كما أطلقت عليهم قنابل الغاز بكثافة.

    وفي 10 فبراير/ شباط الماضي، أعلن بوتفليقة ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، التي قال إنها جاءت تلبية "لمناشدات أنصاره"، متعهدا في رسالة للجزائريين بعقد مؤتمر للتوافق على "إصلاحات عميقة" حال فوزه.

    ومنذ ذلك الوقت تشهد البلاد حراكا شعبيا ودعوات لتراجع بوتفليقة عن الترشح، لكن الأخير دعا سابقا في رسالة للجزائريين إلى "الاستمرارية" لتحقيق التقدم وسط تمسك أنصاره بترشيحه.

    انظر أيضا:

    رئيس الوزراء الفرنسي: لا نتدخل في شؤون الجزائر
    الجزائر… جبهة القوى الاشتراكية تقرر سحب نوابها من البرلمان
    الجزائر وليبيا تتحدان "خوفا من انتقال الإرهابيين إليهما"
    أمريكا تعلق على احتجاجات الجزائر: حق للشعب
    استمرار التظاهرات والوطني للتعليم يدعو لتأجيل الانتخابات في الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأمن في الجزائر, أخبار الاقتصاد الجزائري, أخبار الجزائر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, انتخابات الجزائر, احتجاجات الجزائر, الرئاسة الجزائرية, التليفزيون السويسري, الرئيس الجزائري, الجيش الجزائري, الحكومة الجزائرية, عبد العزيز بوتفليقة, سويسرا, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik