11:34 26 مارس/ آذار 2019
مباشر
    الكويت

    تطورات جديدة في قضية شغلت الرأي العام بالكويت... سر علاقة مصر

    © AFP 2019 / YASSER AL-ZAYYAT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    قررت النيابة العامة في الكويت، حبس محامي و4 وافدين مصريين 21 يوما على ذمة التحقيق في قضية اختطاف المحامي الكويتي سعود الهلفي وتعذيبه.

    وأحالت النيابة، أمس الخميس، المتهمين إلى السجن المركزي، بعد أيام من ضبطهم، لبدء التحقيق معهم، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

    وقال المصريون الأربعة: "عندما طلب منا المحامي القيام بخطف محام آخر مقابل مبلغ ألف دينار لكل واحد منا، كنا نعلم أن المبلغ قليل مقابل تنفيذ تلك العملية، إلا أننا وافقنا على القيام بها، وقررنا توثيق العملية وتصوير المحامي المحرض لابتزازه لاحقا من الخارج ليحول لنا الأموال، مقابل سكوتنا وعدم نشر هذا الفيديو، كونه سيعاقب وحده بعد أن نغادر إلى بلدنا".

    كما تبين أن المحامي المتهم قام أيضا بتصوير المحامي سعود الهلفي وهو مكبل اليدين ومغطى الرأس بكيس، وبمواجهته بالفيديو الذي عثر عليه في هاتفه، أنكر تصويره للمجني عليه وذكر أن لا علاقة له به.

    يذكر أن الهلفي تعرض قبل أيام للاختطاف من أمام مكتبه قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية من تحريره وضبط الخاطفين.

    وأثارت القضية غضب جمعية المحامين الكويتية، التي أكدت عزمها شطب اسم المحامي المحرض في حال ثبوت التهم بحقه، كما طالبت بدورها بإعدام المتورطين باختطاف الهلفي.

    انظر أيضا:

    عقب مصر والإمارات... السعودية توقع اتفاقا جديدا مع الكويت
    مصر: وزارة الهجرة تبحث أزمة المهندسين المصريين في الكويت
    الكويت تشترط على مصر الدفع "كاش" مقابل المنتجات البترولية
    مصر "تتابع عن كثب" تداعيات حادث دهس ثلاثة مصريين في الكويت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, وافدين, العلاقات المصرية الكويتية, الأسرة الحاكمة في الكويت, الحكومة المصرية, الديوان الأميري الكويتي, الداخلية الكويتية, الحكومة الكويتية, مصر, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik