21:57 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    صور للصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، تركيا 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018

    سياسي سعودي: جلسات "محاكمة خاشقجي" علنية للجميع

    © AFP 2019 / OZAN KOSE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    متابعة المستجدات في ملف مقتل الصحفي خاشقجي (49)
    0 50

    قال الكاتب والمحلل السياسي السعودي عبدالله العساف، إنه من المؤسف أن يعاد الحديث في قضية خاشقجي مجددا، خاصة بعد إصدار السعودية لثلاثة بيانات أوضحت فيهم ملابسات القضية.

    وأضاف العساف، في تصحريات لوكالة "سبوتنيك"، أنه "من ارتكب خطأ تتم محاسبته ويمثل أمام القضاء السعودي، مشيرا إلى أن هذا الانتقاد الموجه من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هو قرار مسيس تقوده لوبيات تحاول الإساءة للمملكة العربية السعودية وممارسة الكثير من الضغوطات عليها لأهداف معينة".

    وقال العساف إن "هذا لا يؤثر على المملكة نهائيا ويذكر أن السعودية تعاملت بكل شفافية ووضوح في قضية خاشقجي ومنذ اللحظة الأولى تم الإعلان عن الأشخاص المتورطين وأسمائهم ورتبهم ومن يحمل رتبة عليا تم تجريده منها ومن منصبه وإحالتهم للقضاء كما أن الجلسات ستصبح علنية للجميع"، حسب قوله.

    وكان مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، وجه انتقادا لاذعا للسعودية، مطالبة الرياض بالإفراج عن ناشطين حقوقيين. وجاء الانتقاد، في بيان غير مسبوق، دعمته 36 دولة، بينهم أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 28 دولة.

    وهذه المرة الأولى التي تكون فيها السعودية هدفا لانتقاد جماعي على هذا النحو منذ تأسيس المجلس في عام 2006، كما دعت أكثر من ثلاثين دولة بينها كل دول الاتحاد الأوروبي وعددها 28، السعودية للإفراج عن 10 نشطاء والتعاون مع تحقيق تقوده الأمم المتحدة في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول.

    الموضوع:
    متابعة المستجدات في ملف مقتل الصحفي خاشقجي (49)

    انظر أيضا:

    قطر تتحدث مجددا عن "مقتل خاشقجي" وتوجه دعوة إلى السعودية
    "جلسة سرية" تحسم مصير العقوبات الأمريكية على السعودية بسبب مقتل خاشقجي
    مقتل خاشقجي... أردوغان يلوح بمزيد من الوثائق ونقل القضية للمحكمة الدولية
    خطيبة خاشقجي تكشف عن آخر كلماته لها
    الشرطة التركية تكشف سيناريو جديدا للتخلص من جثة خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    المتعاون المحلي في مقتل خاشقجي, جثة خاشقجي, مقتل خاشقجي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, تحقيقات الأمم المتحدة في مقتل خاشقجي, النيابة العامة التركية, القنصلية السعودية في إسطنبول, النيابة العامة السعودية, جمال خاشقجي, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik