Widgets Magazine
17:20 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018

    وكالة: مرجع ديني بارز في العراق رفض 6 دعوات من السعودية لزيارتها

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    531
    تابعنا عبر

    كشفت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن أن زعيم تيار "الحكمة الوطني" العراقي، عمار الحكيم، رفض 6 دعوات لزيارة المملكة العربية السعودية.

    وزعمت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن زعيم تيار الحكمة الوطني العراقي، عمار الحكيم، رفض دعوات من السعودية لزيارتها.

    ونقلت "تسنيم"، عن مصدر مطلع في تيار الحكمة الوطني، أن "السعودية قامت 6 مرات بدعوة زعيم التيار عمار الحكيم، لزيارتها، ولكنه رفض تلبية جميع هذه الدعوات، وأنه اشترط قبل إجراء أي زيارة إلى السعودية، تسوية مشاكل الشيعة في السعودية والبحرين".

    وأضاف المصدر، أن "من بين مشاكل الشيعة في السعودية قيود السفر عليهم إلى العراق، حيث كانت هذه الأشياء من أبرز تلك الشروط". وذكر المصدر ذاته، أن "الحكيم طالب باتخاذ ترتيبات لحدوث لقاء بينه وبين ملك البحرين في الرياض ليتم عبر هذا الطريق مناقشة مشاكل الشيعة في البحرين".

    وكانت صحيفة "الحياة" السعودية كشفت، في 2 أغسطس/ آب 2017، عن نية زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم زيارة السعودية خلال الفترة المقبلة، مبينة أن ذلك يأتي لـ"تجذير" الآفاق التي افتتحتها زيارة زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر إلى الرياض أخيرا.

    وأعلن عمار الحكيم، وقتها، عن رفضه زيارة السعودية، وقال، خلال استقباله وفدا من الإعلاميين الإيرانيين: رفضت زيارة السعودية قبل فترة، إلّا في حال خروج قواتها من البحرين ووقف قتل الشعب اليمني المظلوم، لذا لا أفكر "الآن" بزيارة السعودية، وذلك وفقا لوكالة تسنيم الدولية الإيرانية للأنباء.

    انظر أيضا:

    الصدر يدعو السعودية لتوجيه التحالف الإسلامي إلى القدس
    بعد زيارة مقتدى الصدر...السعودية وإيران على طريق التقارب لكن بشروط
    تصريحات نارية لـ"مقتدى الصدر" عن السعودية وقطر وسوريا وإيران
    صحيفة كويتية: إيران أفشلت مخططين لقتل الصدر بعد زيارته السعودية
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية العراقية, السنة, زيارة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الشيعة, العلاقات العراقية الإيرانية, الأحزاب العراقية, تيار الحكمة, الحكومة البحرينية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة العراقية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, عمار الحكيم, حمد بن عيسى آل خليفة, مقتدى الصدر, السعودية, البحرين, إيران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik