19:35 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأحد، قصف تجمعات للجيش اليمني المدعوم من التحالف، بصاروخ باليستي في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله، إن "القوة الصاروخية تطلق صاروخ بدرP-1 الباليستي على تجمعات للجيش اليمني في صحراء ميدي".

    ونقلت القناة عن مصدر في القوة الصاروخية التابعة للجماعة، تأكيده "بسقوط قتلى وجرحى من قوات الجيش اليمني إثر استهداف تجمعهم في صحراء ميدي بصاروخ بدرP-1 الباليستي".

    ويعد القصف الصاروخي لـ"أنصار الله" هو الثالث من نوعه خلال أسبوع، حيث أعلنت الجماعة الأحد الماضي، إطلاق صاروخ بدرP-1 مماثل على تجمعات للجيش اليمني في صحراء ميدي، كانت تستعد لتنفيذ زحوفات، أعقبه الأربعاء الماضي الإعلان عن إطلاق صاروخ من ذات النوع على تجمعات عسكرية يمنية في المنطقة نفسها.

    وينفذ تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    التحالف ينفذ ضربات جوية ضد "أنصار الله" في حجة
    "أنصار الله" تطالب الأمم المتحدة بإعلان التحالف والجيش اليمني "معرقلين" لـ"اتفاق الحديدة"
    "أنصار الله" تهدد التحالف: هناك مفاجآت وقوة فاعلة سيتم استخدامها في قادم الأيام
    اليمن...قوات العمالقة تعلن إحباط هجومين لـ"أنصار الله" جنوب الحديدة
    "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة استطلاع للتحالف في جيزان
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, الجيش اليمني, إطلاق صاروخ باليستي, الأزمة اليمنية, نزاع, أخبار العالم العربي, أخبار اليمن الأن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook