18:04 23 مارس/ آذار 2019
مباشر
    الرئيس العراقي برهم صالح في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني

    صالح وروحاني يؤكدان أن الانتصار على الإرهاب غير مستكمل

    © REUTERS / BAGHDAD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال الرئيس العراقي برهم صالح، إن الانتصار على الإرهاب غير مستكمل، داعيا دول المنطقة إلى التعاون من أجل التصدي لعودته.

    وقال صالح، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، في بغداد، إن "العراق محظوظ بجيرانه إيران وتركيا وامتداده العربي"، معربا عن "شكره لإيران لدعمها العراق في حربه ضد داعش"، وذلك وفقا لموقع "قناة السومرية" العراقية.

    وأضاف أن "العراق عانى من الإرهاب بسبب الصراعات في المنطقة"، وأكد أن "عمق العراق العربي سيكون عاملا للم شمل المنطقة"، لافتا إلى أن "العراق يعيش لحظات تحول مهمة ينبغي المضي بعملية الامن والاسقرار في المنطقة".

    ولفت الرئيس العراقي إلى "أننا بحثنا مع روحاني ملف تعزيز العلاقات والتعاون في مجال الطاقة والاقتصاد وزيارة العتبات المقدسة".

    بدوره، أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، على أهمية زيارته الحالية للعراق، مشددا على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

    وقال روحاني، إن "علاقتنا مع العراق لايمكن الاستغناء عنها وسنطورها"، مبينا أن "العلاقات التي تربط بين البلدين دينية وثقافية وعلينا بذل كل الجهود لتعزيزها".

    وأضاف أنه "لاتوجد نقطة خلاف مع المسؤولين العراقيين"، لافتا إلى أن "المحادثات التي أجريتها مع الرئيس برهم صالح كانت بناءة ولم يشوبها اي نقطة خلاف، وهناك مجالات واسعة للتعاون مع العراق ".

    وأشار الرئيس الإيراني إلى أن "البلدين واجها صعوبات كثيرة ومشاكل كبيرة بسبب الإرهاب"، موضحا أن "الشعبين قد عانيا من هذه الظاهرة، وكنا بجانب الشعب والجيش العراقي خلال الأيام الصعبة".

    وأكد روحاني أن "الذي يهمنا هو استقرار العراق"، مضيفا "نحن نعرف أن توفير الأمن والاستقرار في العراق، هو توفير الأمن والاستقرار للمنطقة".

    انظر أيضا:

    إيران: روحاني يزور العراق تلبية لدعوة رسمية من بغداد
    الحلبوسي: لولا إيران ما هزمنا الإرهاب في العراق
    ظريف : إيران ترغب في تنمية العلاقات مع العراق وإقليم كردستان
    إيران تمدد اتفاقية تصدير الكهرباء إلى العراق
    الكلمات الدلالية:
    انتصارات على داعش في العراق, العلاقات الإيرانية العراقية, الإرهاب في العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, إعادة إعمار العراق, الرئاسة العراقية, الرئاسة الإيرانية, برهم صالح, الرئيس الإيراني حسن روحاني, إيران, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik