16:11 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مناظر عامة للمدن العربية - مدينة بيروت، لبنان فبراير/ شباط 2019

    وكالة: ساترفلد خائف في بيروت بعد تسريب معلومات

    © Sputnik . Zahraa al-Amir
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أبدت السفارة الأمريكية في بيروت استياءها الشديد من تسريب خبر اجتماع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد مع عدد من الوزراء اللبنانيين.

    وبحسب جريدة "الأخبار" اللبنانية وصفت السفارة الأمريكية في بيروت تسريب خبر الاجتماع بالعمل "الطائش"، معتبرةً أنه من المفترض ألا يصل هذا الخبر للإعلام. 

    وكان ساترفيلد قد اجتمع مع عدد من وزراء حزب "القوات اللبنانية" الأسبوع الفائت في أحد مطاعم منطقة كسروان، وذلك خلال زيارته للبنان، بحسب "الأخبار". 

    وقالت الصحيفة إن أجهزة الطاقم الأمني الاستخباري وطاقم الحماية في السفارة استنفرت، نتيجة لما تم تسريبه مما جرى خلال الاجتماع، حيث تضمنت التسريبات حديث لساترفيلد حول خطة لتشديد الحصار على "حزب الله" اللبناني وإيران وسوريا، حيث أمنت السفارة موكب من سيارات مصفحة لتنقلات ساترفيلد. 

    ونقلت الصحيفة عن بعض المصادر الإعلامية تفاصيل عن زيارة ساترفيلد للبنان، تضمنت معلومات عن نقل هواجس الإدارة الأمريكية لبعض المسؤولين اللبنانيين من العرض الذي قدمته إيران، الذي يقضي بتسليح الجيش اللبناني، كما ألمح إلى أن جميع الهبات الأمريكية ستتوقف أتوماتيكياً في حال أراد الجانب اللبناني البحث في مسألة هذا العرض. 

    يذكر أن تقارير إعلامية كشفت أن زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الشهر الماضي للبنان تضمنت تجديد العرض الإيراني بتسليح الجيش اللبناني.

    انظر أيضا:

    مؤتمر "سيدر"... لبنان ما له وما عليه من التزامات وحقوق
    صحيفة: استياء أمريكي وفرنسي من لبنان
    نصر الله يقول إن معركة مكافحة الفساد في لبنان قد بدأت
    وزيرة شؤون المرأة في لبنان: التحديات كثيرة وسنواجهها بخطة عمل استراتيجية
    الكلمات الدلالية:
    ديفيد ساتيرفيلد, الحكومة اللبنانية, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik