Widgets Magazine
00:29 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المؤتمر الثالث لدعم مستقبل سوريا

    المؤتمر الثالث لدعم مستقبل سوريا يجمع 7 مليارات دولار تبرعات

    © REUTERS / FRANCOIS LENOIR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال المفوض الأوروبي للشؤون الإنسانية، كريست ستيليانيدس، إن المؤتمر الدولي الثالث لدعم مستقبل سوريا في بروكسل جمع حوالي 7 مليارات دولار من التبرعات لمساعدة سوريا والمنطقة.

    وأضاف المفوض الأوروبي "يسرني أن أعلن اليوم أن إجمالي مساهمات الوفود بلغ حوالي 7 مليارات دولار".

    وكان هذا المبلغ أكثر من المبلغ المتوقع البالغ 6 مليارات دولار.

    ويشار إلى أن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، قد شارك في المؤتمر المنعقد في عاصمة مملكة بلجيكا، حيث التقى مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون على هامش المؤتمر.

    ​كما حضر المؤتمر، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، وأكد خلال لقائه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لسوريا على ضرورة إيجاد حل سياسي يحفظ وحدة سوريا ويضمن عودة طوعية للاجئين.

    ويهدف مؤتمر بروكسل الثالث لدعم سوريا، الذي أنطلق في بروكسل يوم الثلاثاء الماضي، تحت عنوان "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، والذي يمتد لثلاثة أيام على التوالي. برئاسة الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، إلى دعم الجهود الرامية لتحقيق حل سياسي دائم للأزمة السورية، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

    ويشارك في المؤتمر وزراء خارجية وممثلي دول عربية وأوروبية ودولية منها الجزائر ولبنان ومصر العراق والأردن والكويت وتركيا وهولندا وبريطانيا وبلجيكا وفرنسا غيرها من الدول ومنظمات حكومية وغير حكومية، وسط غياب ممثلين عن الحكومة السورية في فعاليات المؤتمر.

     

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik