14:26 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الحشد الشعبي

    وزير سعودي يلتقي رئيس الحشد الشعبي... ماذا يحدث في العراق (فيديو)

    © Sputnik . Nazek Khudeir
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    152

    استقبل رئيس الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، وزير سعودي، أمس الخميس، وبحثا مكافحة الإرهاب.

    وذكر بيان صدر عن مكتب الفياض، مساء أمس الخميس، أن "رئيس الحشد الشعبي فالح الفياض التقى وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي وسفير المملكة سابقا لدى بغداد، ثامر السبهان، وبحثا تعزيز العلاقات السعودية العراقية في جميع المجالات والجهود الدولية في مكافحة الإرهاب".

    وشغل السبهان منصب السفير السعودي لدى بغداد، وفي أكتوبر/تشرين الأول 2016 أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا بتعيينه في منصب وزير دولة لشؤون الخليج على خلفية استدعائه من قبل وزارة الخارجية العراقية وتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحاته بشأن الحشد الشعبي.

    واعتبرت الخارجية العراقية تصريحات السبهان وقتها "تدخلا في الشأن الداخلي العراقي، وخروجا عن لباقات التمثيل الدبلوماسي، وإدلاء بمعلومات مغلوطة، وتجاوزا غير مسموح به في الأعراف الدبلوماسية".

    وقال السبهان آنذاك في حديث مع وكالة "السومرية نيوز" العراقية، إن "مشاركة مقاتلين مدعومين من إيران في قتال تنظيم داعش يفاقم التوترات الطائفية في العراق"، وذلك في إشارة إلى الحشد الشعبي العراقي.

    انظر أيضا:

    صحيفة: السعودية تمنح مقاعد الحج لقادة الحشد الشعبي العراقي
    شاهد كيف يرد "الحشد الشعبي" على طلب وزير الخارجية السعودية بتفكيكه
    السعودية تنسحب من اجتماع الجامعة العربية بعد دفاع العراق عن "الحشد الشعبي" و"حزب الله"
    روحاني يتحدث عن مكانة الحشد الشعبي في استقرار العراق
    "الحشد الشعبي" يلاحق خلايا "داعش" غربي العراق
    الكلمات الدلالية:
    الحشد الشعبي في العراق, العلاقات السعودية العراقية, لقاء, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, إعادة إعمار العراق, مجلس الوزراء السعودي, وزارة الخارجية السعودية, الحكومة العراقية, الحشد الشعبي, السيد فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني العراقي, ثامر السبهان, السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik