Widgets Magazine
18:44 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مقاتلات سعودية

    ماذا قال قائد القوات الجوية السعودية عن الملك وولي عهده في زيارة خاصة لقاعدة أمريكية

    © AFP 2019 / Fayez Nureldine
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    زار الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية الملكية السعودية قاعدة نلس الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية.

    وبحسب بيان نشر على موقع وزارة الدفاع السعودية، كان في استقباله الفريق هومز قائد مركز العمليات الجوي.

    وشهد القائدان السعودي والأمريكي عرض فريق الثاندر بيردز الجوي وبعد انتهاء العرض الجوي انتقل قائد القوات الجوية الملكية السعودية يرافقة رئيس هيئة عمليات القوات الجوية اللواء الطيار الركن سليمان بن علي الفايز، وقائد قاعدة الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن محسن بن سعيد الزهراني، والملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن واوتاوا اللواء الطيار الركن يوسف بن حمود الحربي لزيارة مجموعة القوات الجوية المشاركة في (تمرين العلم الأحمر-2019).

    ​وجاء في بيان الوزارة أن القيادات العسكرية اطلعوا على سير العلميات في تمرين العلم الأحمر 2019، واستمع إلى إيجاز من قائد التمرين على ما تم تنفيذه.

    وأشارت الوزارة إلى أن قائد القوات الجوية السعودية زار مقر الصيانة الخاص بالطائرات، والتقى مع الأطقم الفنية وحثهم على الاستفادة من هذا التمرين وإبراز مهاراتهم التي اكتسبوها.

    ​وأكد القائد العسكري السعودي على ما وصلت إليه القوات الجوية من قدرة قتالية ضاربة، مشددا على أن "هذه القدرة القتالية الضاربة جاءت بفضل الله ثم بفضل دعم قيادتنا الرشيدة"، وأشار إلى أن "القوات الجوية تحرص على إرسال مجموعة كبيرة من الأطقم الجوية والفنية للدراسة خارج المملكة والتدريب وإقامة التمارين المشتركة داخل المملكة وخارجها التي تعود بالفائدة على قواتنا الجوية".

    وبحسب بيان الوزارة قدم قائد القوات الجوية الشكر لـ "خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين وزير الدفاع ولسمو نائب وزير الدفاع".

    ​وحث قائد القوات الجوية السعودية "الجميع على بذل الجهد أثناء هذا التمرين لتحقيق الأهداف المرجوة".

    وأكد على أن "مجموعة القوات الجوية استطاعت تحقيق أفضل النتائج متفوقين بذلك على مثيلاتها من الدول المشاركة، مثمنا ما تقوم به الأطقم الجوية والفنية والمساندة من جهود مميزة للظهور بهذا المستوى المشرف".

    ووصلت مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية إلى قاعدة "نلس" الجوية في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم 6 مارس/آزار الجاري، المشاركة في تمرين "العلم الأحمر 2019".

    ​ووفقا لصحيفة "الشرق الأوسط"، قال العقيد الطيار الركن مسعود بن ناصر بن شري قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين، إن وصول جميع المشاركين من أطقم جوية وفنية ومساندة يعد مرحلة مهمة من مراحل التمرين التي أنجزت بنجاح تام ودقة عالية.

    وأكد ابن شري أن تحرك القوات المشاركة بكامل تجهيزاتها ومعداتها ليس بالأمر السهل.

    انظر أيضا:

    السعودية تؤكد تحطم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية ومقتل طاقمها (فيديو)
    طيارون يصلون إلى أمريكا... مقاتلات سعودية تتأهب
    في أول ظهور لها... مقاتلات سعودية تصل إلى أمريكا
    بعد هبوط مقاتلات سعودية... الملك سلمان وولى عهده يوجهان رسالة للرئيس التونسي
    شاهد... مقاتلات سعودية تهبط في تونس
    مقاتلات سعودية تهبط في باكستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش السعودي, المقاتلات السعودية, الجيش السعودي, الجيش السعودي, العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, محمد بن سلمان, السعودية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik