Widgets Magazine
23:07 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الشرطة الكويتية

    الكويت تفاجئ 33 دولة بقرار جديد بشأن العمالة

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    203
    تابعنا عبر

    قدمت وزارة الداخلية الكويتية إلى السفارة السعودية في البلاد، قائمة بالجنسيات التي يمنع رعاياها من العمالة المنزلية من الدخول برفقة كفلائهم من مواطني مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى الجنسيات المقيدة عموما من دخول الكويت.

    وبحسب خطاب رسمي اطلعت عليه صحيفة "الأنباء" فإن آخر تحديث لقائمة الدول التي يتم استقدام العمالة المنزلية منها وكذلك الدول الموقوفة التي لا يسمح باستقدام رعاياها من هذه الفئة إلى البلاد تم في 4 فبراير/ شباط الماضي بناء على كتاب تلقته الداخلية من السفارة.

    وتضمن الكتاب أن قائمة الدول التي لا يسمح باستقدام رعاياها تضم 21 دولة هي: كينيا، أوغندا، نيجيريا، توغو، السنغال (الإناث)، مالاوي، بوتان، تشاد، سيراليون، النيجر، جيبوتي، إثيوبيا، بوركينا فاسو، تنزانيا، غامبيا، غانا، زيمبابوي، مدغشقر، غينيا، غينيا بيساو، إندونيسيا.

    وبحسب الصحيفة، هناك 5 دول أخرى موقوفة لأسباب أمنية وهي: الكاميرون، الكونغو الديموقراطية، بوروندي، إريتريا، ليبيريا، مؤكدا أن هذه القوائم تخضع للتغيير حسب الظروف.

    وأوضح الكتاب أن هناك جنسيات يحتاج رعاياها إلى موافقة مسبقة للدخول برفقة كفلائهم، التي تتطلب إجراءات خاصة وتدقيقا أمنيا قبل دخولها البلاد وهي: سوريا، العراق، إيران، اليمن، باكستان، أفغانستان، بنغلاديش.

    وكانت الشؤون القنصلية في السفارة السعودية قد أرسلت إلى وزارة الداخلية كتابا برقم 3303/13، في 22 يناير/ كانون الثاني الماضي تطلب فيه تزويدها بقائمة الجنسيات الممنوع دخول رعاياها من العمالة المنزلية برفقة كفلائهم من مواطني دول مجلس التعاون.

    انظر أيضا:

    تزامنا مع "عيد الأم"... أغرب حالة طلاق في الكويت
    من بينها 4 دول عربية... الكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها... بشرط
    وكالة: الأزمة الخليجية قد تطول الكويت وسلطنة عمان... ماذا حدث
    سواريز يثير جدلا بعد نشر صورة مع صديقته داخل "المسجد الكبير" في الكويت
    وافد عربي يضرب رجلا بعنف منتحلا صفة رجل أمن في الكويت
    الكلمات الدلالية:
    العمالة الوافدة إلى الكويت, أخبار الكويت, الحكومة الكويتية, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik