11:13 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    التقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، في السراي الحكومي بالعاصمة بيروت.

    وأجرى الحريري محادثات مع بومبيو على مأدبة غداء أقامها رئيس الوزراء اللبناني على شرف بومبيو، بحسب ما نقل مراسل "سبوتنيك".

    واستهل بومبيو زيارته إلى لبنان، اليوم الجمعة، بلقاء جمعه بوزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن ومن ثم توجه للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر إقامته في عين التينة، لبحث الملف الأساس وهو "حزب الله    ".

    ومن ثم يواصل رئيس الدبلوماسية الأمريكية جولته في لبنان بلقاء رئيس الجمهورية ميشال عون، على أن يعقد بعدها مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره اللبناني جبران باسيل في مقر وزارة الخارجية اللبنانية في بيروت. ومساء يقيم له النائب ميشال معوض مأدبة عشاء، على أن يلتقي كذلك بكل من رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط.

    تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي يزور لبنان على مدى يومين قادما من إسرائيل، في زيارة يقول متابعون إنها مخصصة لحث الحكومة اللبنانية على ضرورة الالتزام بالعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا المهمة كوضع "حزب الله" في الحكومة، وملف اللاجئين السوريين وترسيم الحدود البرية والبحرية بين لبنان وإسرائيل.

    انظر أيضا:

    تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في بيروت احتجاجا على زيارة بومبيو
    الخارجية الأمريكية: بومبيو يزور بيروت والقدس والكويت في مارس
    بومبيو: من المحتمل أن ترامب بعثه الرب لإنقاذ اليهود
    بومبيو يزور حائط البراق في القدس بصحبة نتنياهو
    بومبيو: الضغط على إيران سيجبر "الحوثيين" على الالتزام باتفاق السويد
    بومبيو يوجه رسالة للإيرانيين من إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    مايك بومبيو, سعد الحريري, أمريكا, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook