21:36 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

    لأول مرة... علاء مبارك يتحدث عن ثروة والده في سويسرا

    © Sputnik . Vladimir Rodionov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    232

    قال علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، إن بعض المواقع تناقلت خبرا بعنوان أن سويسرا تكشف عن مصير أموال والده المهربة.

    وأضاف علاء مبارك، عبر تغريدة له على حسابه الرسمي بـ "تويتر"، أن "أكذوبة أموال مبارك أصبحت تشكل عقدة لدى البعض رغم أن البيان الصادر من المجلس الفيدرالي السويسرى أكد أن مبارك لا يمتلك أي أصول إطلاقا في سويسرا".

    وجاء رد نجل الرئيس المصري الأسبق على ما نقلته بعض المواقع والصحف المصرية على لسان وزير الخارجية السويسرى إيجنازيو كاسيس أثناء لقائه بنظيره المصري سامح شكري، بأن مصير أموال الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك المجمدة لدى سويسرا بيد القضاء في بلاده، وإن الخارجية لا يمكنها التدخل لرفع الحظر عن تلك الأموال.

    يذكر أن مصر بدأت في إجراءات استعادة أموال مبارك بعد أحداث يناير/كانون الثاني 2011، وشكلت مجموعة عمل قومية للتنسيق بين الأجهزة المعنية باسترداد الأموال والأصول المصرية المهربة بعد عام من هذا التاريخ.

    كما قررت الحكومة المصرية في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، تشكيل اللجنة التنسيقية لاسترداد الأموال والأصول المصرية المهربة للخارج برئاسة وزير العدل المصري.

    وأعقب ذلك في يونيو/حزيران 2015 أن أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قرارا بقانون بإنشاء اللجنة القومية لاسترداد أموال مصر من الخارج، بهدف استرداد الأصول والأموال وكافة الموجودات والامتيازات المصرية بالخارج، التي تم التحصل عليها بفعل يعاقب عليه القانون.

    انظر أيضا:

    كاتب سياسي شهير: مبارك كان يتعمد استفزاز بوش بجملة معينة
    مسؤول قطري: حسني مبارك طلب لقائي وتراجع عن "قرار مهين" إثر توتر العلاقات
    مبارك: اتصلت بنتنياهو من أجل الإفراج عن قيادي إخواني
    في أول ظهور منذ سنوات... مبارك يكشف أسرارا عن أحداث يناير ويرفض الإجابة عن هذه الأسئلة
    صاحبة "الصورة الصادمة" لحسني مبارك تكشف كواليسها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, ثروة, أموال, تغريدة, تويتر, علاء مبارك, سويسرا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik