23:40 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال النائب في البرلمان اللبناني عن تكتل "لبنان القوي"، ماريو عون، إن الرئيس اللبناني سيبحث خلال زيارته إلى موسكو التي تستمر مدة يومين، عن المساعدة الروسية للبنان لضمان العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم.

    وأضاف ماريو عون، في تصريحات لبرنامج "عالم سبوتنيك" عبر أثير راديو "سبوتنيك: أن "زيارة الرئيس اللبنانى ميشيال عون إلى موسكو تكتسب أهمية كبيرة فى الوقت الراهن، لأن لبنان يبحث عن طرق لعودة النازحين السوريين بشكل آمن، وبالتالي فإن الرئيس عون سيبحث المساعدة الروسية في هذا الإطار وكذلك المبادرة الروسية حول النزوح".

    وأكد النائب اللبناني على ضرورة مساعدة لبنان على عودة النازحين السوريين لبلادهم، في مواجهة الخارج الذي يدفع باتجاه معاكس، من خلال دفع الأموال للنازحين السوريين لتشجيعهم على البقاء في لبنان، مؤكدا على التضامن اللبناني — اللبناني في هذا الجانب .

    ولفت النائب اللبناني إلى أنه من بين الملفات التى سيناقشها  عون خلال زيارته لموسكو، دعم الجيش اللبنانى بالأسلحة، موضحا أن لبنان يتطلع إلى الدعم الروسى لاستقراره وهذا يتضمن أيضا الغاز والبترول بسبب التهديدات الإسرائيلية من وقت لآخر.

    وكانت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية اللبنانية قد أعلنت في بيان لها، أن الرئيس اللبناني ميشال عون سيتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة رسمية، تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    وجاء في البيان "يقوم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بزيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية، تلبية لدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وذلك يومي 25 و26 آذار/ مارس الجاري".

    وأضاف البيان "وسيجري فخامة الرئيس محادثات مع فخامة الرئيس بوتين يوم الثلاثاء المقبل، كما يلتقي عددا من المسؤولين الروس".

    انظر أيضا:

    الرئاسة اللبنانية: عون أبلغ بومبيو أن "حزب الله" حزب لبناني له قاعدة شعبية
    عون: لبنان يقع ضمن مثلث متساوي الأضلاع بين روسيا وأمريكا والصين
    عون: باستطاعة لبنان المشاركة في إعادة إعمار سوريا ونخطط لإنشاء سكة الحديد الساحلية
    عون: علاقة لبنان وروسيا تاريخية ولا يمكن لأحد أن يحجبنا عن أي بلد
    عون لـ"سبوتنيك": لبنان وقع ضمن الحصار المفروض على الآخرين وعلى إيران
    لقاء "بوتين - عون" الثلاثاء المقبل في موسكو... وتطوير العلاقات بين البلدين على سلم الأولوية
    عون: لبنان يصطدم بمواقف بعض الدول فيما يتعلق بعودة النازحين
    باحث سياسي لبناني: حديث نصر الله عن مواجهة الفساد يواكب شعارات عون ويخلق مواجهة مع "أمل"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بوتين, أخبار لبنان, أخبار روسيا اليوم, زيارة رسمية, الرئاسة اللبنانية, الكرملين, فلاديمير بوتين, ميشال عون, لبنان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook