Widgets Magazine
05:45 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    خليفة حفتر

    تفاصيل لقاء الملك سلمان والمشير خليفة حفتر في القصر الملكي بالرياض

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 35

    استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد أكد الملك سلمان "حرص المملكة على أمن واستقرار ليبيا، متمنيا للشعب الليبي التقدم والازدهار". وقالت الوكالة إنه "جرى خلال الاستقبال، بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية".

    ​وكان مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أكد أن قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر سيقوم بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء.

    وقال المصدر لـ"سبوتنيك" إن "القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر سيتوجه الأربعاء في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية بناء على دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز".

    وكانت الأمم المتحدة تنوي إجراء الانتخابات في ليبيا، في 10 ديسمبر/ كانون الأول، كسبيل لإنهاء الصراع القائم منذ الإطاحة بنظام الراحل معمر القذافي، لكن تصاعد حدة العنف وعدم وجود تفاهم بين المعسكرين المتنافسين حال دون إجراء الانتخابات.

    وتعيش ليبيا الآن حالة انقسام، بين حكومة معترف بها في طرابلس، وأخرى موازية في الشرق تحظى بدعم قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر الذي يسيطر على شرق البلاد.

    انظر أيضا:

    أمريكا تدعو السعودية لإجراء تحقيق حول خاشقجي... تونس تتهم "النهضة" بالتورط في اغتيال سياسيين... ليبيا تقبض على هشام عشماوي
    الكشف عن جزيرة تستغل اسم السعودية لزعزعة استقرار ليبيا
    ليبيا تدعم حق السعودية في التصدي لأي اعتداء على أراضيها
    السراج يزور السعودية ليطلع الملك سلمان على مستجدات الأوضاع في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصراع في ليبيا, أخبار الأمن في ليبيا, الأزمة الليبية, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, التسوية في ليبيا, الحرب في ليبيا, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, الجيش الوطني الليبي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, خليفة حفتر, السعودية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik