08:04 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14
    تابعنا عبر

    غادر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، المملكة في زيارة إلى الجمهورية التونسية.

    وجاء في بيان للديوان الملكي السعودي إن زيارة الملك سلمان جاءت تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، بحسب كالة الأنباء السعودية "واس".

    وبحسب البيان، من المقرر أن يجري خلال الزيارة "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة وبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

    ولفت البيان إلى أن الملك سيرأس وفد المملكة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية ـ الثلاثين ـ التي ستعقد في الجمهورية التونسية 31 من الشهر الجاري.

    وكان سفير المملكة لدى تونس، محمد بن محمود العلي، قال في حوار مع مجلة تونسية، قبل أيام إن زيارة الملك المرتقبة إلى تونس "زيارة تاريخية وهامة بكل المقاييس وقد لمسنا قبل الزيارة اهتماما كبيرا على جميع المستويات بدءا بفخامة الرئيس الباجي قايد السبسي وصولا إلى كافة المؤسسات السياسيّة في تونس".

    وأضاف أن "المشاريع السعودية أو مساهمة المملكة في المشاريع التنموية بتونس ليست بأمر جديد بل يعود إلى سنة 1975، ونحن مستمرون في دعم الشقيقة تونس بكل ما يساهم في استقرارها وازدهارها".

    انظر أيضا:

    الملك سلمان يغادر المملكة لأول مرة منذ 2017
    العاهل الأردني يغادر إلى السعودية للقاء الملك سلمان
    الملك سلمان يغادر المدينة المنورة (صور)
    الملك سلمان يغادر الرياض... والأمير متعب يعود للمشهد (صور)
    الملك سلمان يغادر إلى روسيا وينيب نجله بإدارة شؤون المملكة
    السيسي يغادر السعودية بعد زيارة هي الأولى في عهد الملك سلمان
    الكلمات الدلالية:
    الديوان الملكي, الديوان الملكي السعودي, زيارة الملك سلمان, الملك سلمان, أخبار السعودية, العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, السعودية, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook