Widgets Magazine
02:59 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي

    الحوثي: الأطفال يمثلون 40 % من جنود التحالف وبريطانيا تدربهم

    Alkhaleejaffaris.me
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، إن الأطفال يمثلون 40 في المئة من جنود التحالف العسكري الذي تقوده أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات في اليمن، وتقوم بتدريبهم قوات بريطانية".

    وقال الحوثي في تغريدات على "تويتر": "ندين ونستنكر تجنيد الأطفال في قتال أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات لأبناء الجمهورية اليمنية، وندين تدريب الأطفال من قبل القوات البريطانية الغازية للقتال بعدوانهم على اليمن".

    وتابع "ندعو المنظمات والدول الحرة لرفض العدوان وهذا السلوك الإجرامي"، مشيرا إلى وعد وزير الدولة البريطاني لشؤون آسيا بالتحقيق في تدريب القوات البريطانية للأطفال للقتال في اليمن" بحسب قوله.

    ووعد وزير الدولة البريطاني لشؤون آسيا، مارك فيلد، بإجراء تحقيق حول مزاعم إصابة عدد من الجنود البريطانيين من قوة "ساس" باشتباك مع مسلحي "أنصار الله" في اليمن.

    جاء ذلك خلال رده على سؤال عاجل في مجلس العموم البريطاني، من قبل وزيرة الخارجية في حكومة الظل المعارضة، إيملي ثورنبيري، التي زعمت أن 40 % من جنود قوات التحالف السعودي في اليمن "من الأطفال"، وهو ما يعد انتهاكا للقانون الدولي، بحسب صحيفة الغارديان.

    وبيَّن فيلد، الذي كان يمثل الحكومة بعد استقالة اليستير بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط، أنه سيجري تحقيقات مع وزارة الدفاع في ضوء تلك التقارير أيضا.

    وكانت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن أشارت إلى تبادل لإطلاق النار بين جنود بريطانيين، أثناء مهمة إنسانية لهم، وقوة حوثية ما أدى إلى إصابة اثنين من قوة تعرف بـ"ساس" البريطانية.

    ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، حرباً منذ عام 2014، بين مسلحي الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس المعترف به، عبد ربه منصور هادي، تصاعدت في 26 مارس 2015؛ مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري دعماً للقوات الحكومية.

    ومنذ ذلك الحين، قُتل في الحرب نحو 10 آلاف شخص، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، في حين تقول منظمات حقوقية مستقلة إن عدد القتلى الفعلي قد يبلغ خمسة أضعاف ذلك.

    انظر أيضا:

    الحوثي يكشف سر إيقاف قصف السعودية بالصواريخ الباليستية
    بعد تصريحاته عن إيران... الحوثي يرد على بومبيو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, التحالف العربي, محمد علي الحوثي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik