12:20 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض

    هجوم جديد من السعودية على أمريكا وإسرائيل

    © REUTERS / CARLOS BARRIA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان وردود فعل العالم (37)
    3151
    تابعنا عبر

    قالت المملكة العربية السعودية، مساء أمس الخميس، إن "الاحتلال الإسرائيلي والاعتراف به، عملا داعما للإرهاب".

    وقالت قناة "العربية" السعودية، إن المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية في مجلس الأمن عبد الله المعلمي، اعتبر، خلال جلسة خاصة بمكافحة تمويل الإرهاب، أن الاحتلال والاعتراف بالاحتلال، يعتبر عملا داعما للإرهاب، مشيرا إلى الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

    ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مساء الاثنين الماضي، إعلانا يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان السورية التي احتلتها إسرائيل عام 1967، وضمتها العام 1981.

    ولاقى توقيع الرئيس الأمريكي، ردود أفعال رافضة على المستوى الدولي، فقد ردت الحكومة السورية على هذا الاعتراف قائلة، إنه اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضي سوريا، و أن قرار ترامب يمثل أعلى درجات الازدراء للشرعية الدولية وصفعة مهينة للمجتمع الدولي، ويفقد الأمم المتحدة مكانتها ومصداقيتها من خلال الانتهاك الأمريكي السافر لقراراتها بخصوص الجولان المحتل وخاصة القرار 497 لعام 1981.

    فيما أعلنت المملكة العربية السعودية، عن رفضها واستنكارها التام للإعلان الذي صدر عن الإدارة الأمريكية بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة. ونشرت المملكة على وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" بيانا عن موقفها إزاء القرار الأمريكي الذي دعمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

    والجولان أراض سورية تحتلها إسرائيل منذ الخامس من حزيران/يونيو 1967، وترفض الانسحاب منها رغم قرار مجلس الأمن الدولي الصادر بالإجماع رقم 497 في 17 ديسمبر/كانون الأول 1981، الذي يطالب إسرائيل بإلغاء ضم مرتفعات الجولان السورية، واعتبار قوانينها وولايتها وإدارتها هناك لاغية وباطلة وغير ذات أثر.
    الموضوع:
    اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان وردود فعل العالم (37)

    انظر أيضا:

    ولايتي: قرار ترامب حول الجولان جاء بمثابة تغطية على جرائم إسرائيل
    الجولان… هل سيوحد الموقف العربي
    بعد الجولان... خطوة ترامب القادمة قد تكون ملغومة
    أردوغان: تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام قرار ترامب حول الجولان المحتل
    مفاجأة... نصر الله يتنبأ بالاعتراف التالي لترامب بعد الجولان
    الكلمات الدلالية:
    قرار ترامب حول الجولان, مرتفعات الجولان سورية, الجولان السوري المحتل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية السعودية, علاقات مع إسرائيل, ضم الجولان لإسرائيل, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الإسرائيلية, وزارة الخارجية السعودية, الحكومة السورية, البيت الأبيض, عبدالله المعلمي, السعودية, الجولان, إسرائيل, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik