Widgets Magazine
11:50 24 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    روسيا تصنع عناصر قطار الموت النووي

    اجتماع مصري روسي لتنفيذ مشروع توريد 1300 عربة سكة حديد إلى القاهرة

    defence.ru
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي في مصر الدكتور محمد العصار، مع رئيس مجلس إدارة شركة "ترانسماش هولدنغ الروسية"، موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين.

    وناقش الجانبان آخر التطورات بشأن مشروع توريد 1300 عربة سكة حديد وكذا التصنيع المشترك لعربات القطار والترام والمترو لصالح وزارة النقل وهيئة السكة الحديد، كما تم استعراض تطورات سير تنفيذ المشروع والخطوات التنفيذية وكافة التفاصيل اللازمة للمشروع، وذلك وفقا لوسائل الإعلام المصرية.

    ووفقا للبيان: "تم الإشارة خلال اللقاء إلى قيام وفد من الشركة الروسية خلال الأسبوع الحالي بزيارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات "مصنع 200 الحربي"، إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والمخطط التعاون بينه وبين الشركة الروسية فى تنفيذ هذا المشروع".

    من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة الروسية، بالإمكانيات التكنولوجية لمصنع (200 الحربي)، مؤكدا أهمية استغلال هذه الإمكانيات في تجميع وتصنيع عربات القطارات في التوقيتات المحددة وبالمواصفات الفنية المطلوبة، في ظل الاهتمام الذي توليه وزارة النقل بتطوير هيئة السكة الحديد وخدمات النقل، وبما يعود بالنفع على المواطن المصري.

    وأكد البيان أنه "تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة دائمة تجتمع بصفة دورية للوقوف على الموقف التنفيذي للإجراءات التي يتم إتخاذها بين الجانبين لتفعيل إجراءات التعاون".

    انظر أيضا:

    مصر تعرب عن تضامنها الكامل مع روسيا في انفجار ماغنيتوغورسك
    مصر: توقيع العقد الأخير لمشروع الضبعة النووي مع روسيا خلال أيام
    على أساس مصنع "حلوان"... قسم صيانة لـ"مروحيات روسيا" في مصر
    روسيا تعرض 300 سلاح جديد في المعرض العسكري في مصر
    لافروف: روسيا ستتابع جهود مصر في التوفيق بين الفلسطينيين
    الكلمات الدلالية:
    سكك حديدية, قطارات, مترو, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات المصرية الروسية, وزارة النقل المصرية, الحكومة الروسية, الحكومة المصرية, اللواء محمد العصار, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik