08:53 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الجمعة، مقتل وإصابة العشرات من الجيش اليمني المدعوم من التحالف، بهجوم في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وأفاد المركز الإعلامي لـ "أنصار الله" على "تويتر"، بأن مقاتلي الجماعة نفذوا عملية هجومية على مواقع للجيش اليمني غرب مثلث عاهم بمديرية حرض شمال غربي حجة.

    ووفقاً للمركز، أسفرت العملية الهجومية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش اليمني، وإعطاب آلية محملة بالعسكريين إثر استهدافها بقذيفة.

    وتمكنت القوات الحكومية أمس الخميس، من السيطرة على أكثر من 8 قرى في مديرية عبس شمال غربي حجة، بعملية عسكرية واسعة استهدفت جماعة أنصار الله، حسب مصدر عسكري لـ "سبوتنيك".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية التونسي: ما يجري في اليمن يؤكد أهمية العمل على تسوية وفق المبادرة الخليجية
    الخارجية الأمريكية: القصف السعودي في اليمن "مروع"
    بريطانيا تحقق في تقرير "خطير للغاية" حول إصابة جنود لها في اليمن
    قطر تكشف لأول مرة حقيقة دخولها بقوات برية إلى اليمن
    بعد دخول الحرب عامها الخامس... اليمن ينتظر السلام
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, الجيش اليمني, مواجهات, قتلى وجرحى, أخبار العالم العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook