Widgets Magazine
02:05 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مجلس النواب اليمني

    مجلس النواب اليمني يستعد لعقد جلسته الأولى منذ سيطرة "أنصار الله" على صنعاء

    KHALED FAZAA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يستعد مجلس النواب اليمني، لعقد الجلسة الأولى له منذ سيطرة جماعة أنصار الله على العاصمة اليمنية صنعاء.

    ودعا نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، كافة الأعضاء في الخارج والداخل لتحديد أماكنهم ليتم نقلهم إلى مكان انعقادها غير المعلن حتى الآن، وذلك وفقا لقناة "الحدث" السعودية.

    كما دعا الشدادي، جميع النواب الموجودين خارج اليمن للتجمع في الرياض في موعد أقصاه اليوم الأحد 31 مارس/ آذار، حتى يتم نقلهم إلى المكان المحدد للجلسة، في حين أن على الأعضاء داخل اليمن تحديد أماكن تواجدهم لترتيب إجراءات نقلهم.

    يذكر أن عدد نواب البرلمان اليمني الأحياء حتى الآن 267 نائبا من أصل 301 انتخبوا في 2003، فيما يتحقق النصاب القانوني لانعقاد الجلسة بحضور أكثر من 134، وهو ما تسعى الحكومة اليمنية لتوفيره، خصوصا أن النواب المقيمين داخل اليمن يبلغ عددهم 80 نائبا، نصفهم تقريبا يشارك في جلسات يعقدها البرلمان التابع لجماعة أنصار الله في صنعاء.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن قنص 3 جنود سعوديين شمال غربي اليمن
    اليمن... مقتل قيادي ميداني في "أنصار الله" بغارات للتحالف على البيضاء
    اليمن... "أنصار الله" تشن "عملية نوعية" على مواقع الجيش اليمني
    اليمن يطالب بتحقيق أممي في تجنيد "أنصار الله" الإجباري للأطفال
    اليمن...قوات العمالقة تعلن إحباط هجومين لـ"أنصار الله" جنوب الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب اليمنية, أخبار الأمن في اليمن, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أولي جلسات البرلمان, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, مجلس النواب اليمني, الحكومة اليمنية, أنصار الله, السعودية, صنعاء, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik