Widgets Magazine
07:57 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أمير الكويت في القمة العربية

    أمير الكويت: نريد علاقة مع إيران تحترم سيادة الدول وحسن الجوار

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    أكد أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، حرص بلاده على وجود علاقة صداقة وتعاون مع إيران، ترتكز على احترام الشؤون الداخلية للدول وحسن الجوار.

    وقال أمير الكويت، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الثلاثين للقمة العربية: "نؤكد حرصنا على علاقة صداقة وتعاون مع إيران ترتكز على احترام الشؤون الداخلية وعدم التدخل واحترام حسن الجوار، وندعو إيران لذلك".

    وذكر أمير الكويت أن أي ترتيبات سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين لا تستند إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية ستكون غير واقعية.

    وقال إن "العالم واستقراره سيبقى يعاني صداما وتدهورا ما لم تتحقق التسوية العادلة في القضية الفلسطينية والتي تفضى إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

    وأضاف "أي ترتيبات لعملية السلام في الشرق الأوسط لا تستند على تلك المرجعيات ستبقى بعيدة عن أرض الواقع ولا تحقق الحل العادل والشامل".

    وانطلقت اليوم الأحد في تونس العاصمة، اجتماعات الدورة 30 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بمشاركة قادة الدول العربية.

    وبحثت القمة العربية تطورات الأزمة السورية، والتطورات في اليمن وليبيا، إلى جانب دعم جهود السلام والتنمية في السودان، والتضامن مع لبنان ودعم جمهورية الصومال إلى جانب قضايا أخرى.

    انظر أيضا:

    السيسي: لا مخرج من الصراع العربي الإسرائيلي إلا بدولة فلسطينية عاصمتها القدس
    تقرير سري خطير للعرض على الملك سلمان... وأمر ملكي مرتقب
    الملك سلمان يعلق على قرار ترامب بشأن الجولان السوري ويهدد إيران
    السبسي: نرفض بقاء المنطقة العربية مسرحا للتدخلات الإقليمية والدولية
    ملك الأردن: نرفض أي محاولة لتغيير هوية القدس العربية
    الكلمات الدلالية:
    القمة العربية في تونس, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الديوان الأميري القطري, جامعة الدول العربية, أمير الكويت, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, الكويت, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik