09:43 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قمة تونس (42)
    0 71
    تابعنا عبر

    رصدت عدسات الكاميرا، بعض الزعماء العرب والشخصيات المشاركة في قمة تونس، أمس الأحد، وهم يقاومون النعاس، أو حتى غارقون في نومهم والقمة تسير.

    وظهر الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، نائما أثناء إلقاء مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني كلمتها.

    أما وزير خارجية جزر القمر محمد الأمين، فقد ظهر وهو في سبات عميق أثناء كلمة السبسي الافتتاحية، كما هو واضح في الصور المتداولة.

    كما تعرض رئيس الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، لسيل جارف من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره غارقا في نومة وراء الرئيس العراقي برهم صالح أثناء إلقاء الأخير كلمته.

    وانتهت أعمال الدورة العادية الـ30 للقمة العربية، يوم أمس الأحد، في العاصمة التونسية، والتي تسلم رئاستها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

    وتضمن جدول أعمال القمة نحو 20 مشروعا وملفا، أبرزها الرد على الإعلان الأمريكي بشأن الجولان المحتل رغم غياب سوريا عن القمة، وكذا القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم التنمية في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

    الموضوع:
    قمة تونس (42)

    انظر أيضا:

    إعلام: الملك سلمان وراء انسحاب أمير قطر من القمة العربية... ماذا فعل
    أول تعليق من مصر على انسحاب أمير قطر من القمة العربية (فيديو)
    بالفيديو... تقديم خاص من السبسي للسيسي في القمة العربية
    بعد مغادرته القمة العربية بشكل مفاجئ... أمير قطر يوجه رسالة للرئيس التونسي
    الرئيس التونسي يدعو القادة العرب إلى خفض أصواتهم في القمة العربية
    الكلمات الدلالية:
    القمة العربية في تونس, زعماء العرب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مواقع التواصل الاجتماعي, ضم الجولان لإسرائيل, حكومة جزر القمر, الرئاسة التونسية, الرئاسة العراقية, جامعة الدول العربية, برهم صالح, مستشار الأمن الوطني العراقي، فالح الفياض, وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني, الباجي قايد السبسي, جزر القمر, العراق, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik