03:56 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، من النظر إلى مجرى السيل الناجم عن الأمطار الغزيرة، منعا لخطر الإصابة بالدوار المؤدي للسقوط.

    وأضاف الدفاع المدني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه "ينبغي الحذر عند هطول الأمطار بعدم المجازفة بالجلوس في مجاري السيول أو عبورها، وعدم الاقتراب من تجمعات المياه. فعادة تكون حوافها قابلة للانهيار، مع اتباع المسارات والطرق المستخدمة قدر الإمكان".

    وتابعت مديرية الدفاع المدني، قائلة إن "الأمطار الغزيرة وجريان المياه يؤديان إلى ميل في مكان أو انجراف الطريق، ما يتطلب الحذر أثناء قيادة المركبات، فضلا عن عدم المجازفة بتجاوز مجاري السيول، فقد تداهم المركبة السائق ويزداد تدفقها ومنسوبها بسرعة عالية فيتعذر مغادرة المركبة".

    واستكملت أن "المياه قد تغطي جسرا منجرفا أو طريقا مكسرا، لذلك يلزم الحذر والانتباه، بالإضافة إلى عدم ترك الأطفال يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول كونهم لا يدركون مدى الخطورة، لذلك فمراقبتهم واجبة".

    انظر أيضا:

    ماذا فعلت أمطار "الشرقية" في السعودية (فيديو)
    السعودية...وفاة شخص وإنقاذ ثلاثة بانهيار منزل في جدة جراء هطول أمطار غزيرة
    سيول السعودية تحمل معها ألغاما من اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, الدفاع المدني السعودي, الديوان الملكي السعودي, مجلس الوزراء السعودي, الأجواء السعودية, فيضانات, أخبار العالم الآن, أمطار السعودية, سيول السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook