04:20 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    ناشطون في مجال حقوق الإنسان يحملون صوراً للصحفي السعودي جمال خاشقجي أثناء مظاهرة احتجاجية خارج القنصلية السعودية في إسطنبول

    قطر: لهذا السبب التزمنا "الصمت" حيال مقتل خاشقجي

    OSMAN ORSAL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130

    علقت وزارة الخارجية القطرية مجددا على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

    وأكدت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر، في حوار مع صحيفة "واشنطن تايمز"، أن "الدوحة اختارت الصمت حول القتل المروع للصحفي السعودي جمال خاشقجي لتجنب تفاقم التوتر الإقليمي، حتى عندما تصاعدت المزاعم الدولية حول تورط ولي العهد السعودي".

    وقالت: "يمكننا تسييس هذا"، وأن قطر كان يمكن أن تلعب هذا بسهولة، مؤكدة أنه بدلا من ذلك: "أخذنا المقعد الخلفي، لمجرد أنه كان الشيء الصحيح الذي يجب فعله".

    وأعلن النائب العام السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

     

    انظر أيضا:

    صحيفة تكشف مفاجأة... كيف ساعدت قطر خاشقجي قبل مقتله
    تعليق رسمي من قطر... تزامنا مع "قرار تركي مفاجئ" بشأن خاشقجي
    وزير خارجية قطر يطالب بمحاسبة قتلة خاشقجي... ويتحدث عن السعودية والإمارات
    قطر ترد على انتقادات السعودية لها بعد إعلان النيابة العامة تفاصيل مقتل خاشقجي
    أول تعليق رسمي من قطر على قضية "مقتل خاشقجي"
    الكلمات الدلالية:
    جثة خاشقجي, مقتل خاشقجي, اختفاء خاشقجي, العلاقات السعودية القطرية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قضية خاشقجي, تحقيقات الأمم المتحدة في مقتل خاشقجي, النيابة العامة التركية, القنصلية السعودية في إسطنبول, النيابة العامة السعودية, وزارة الخارجية القطرية, الديوان الملكي السعودي, لولوة راشد الخاطر, جمال خاشقجي, السعودية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik