01:39 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت قوة حماية العاصمة الليبية طرابلس اليوم الأربعاء 3أبريل/نيسان ، البدء في تنفيذ مخرجات اجتماع القوة العسكرية للمنطقة الغربية ، مشيرةً إلى أن القوى العسكرية تتجمع الآن بعدة نقاط للتصدي لأي هجوم وشيك على العاصمة.

    البيضاء — سبوتنيك. وقالت قوة حماية طرابلس في بيان صحفي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه: "تنفيـذا لمخرجـات الاجتماع الأخير والذي ضم كافة القوة العسكرية في المنطقة الغربية ، والقاضي بحماية وتأمين المنطقة الغربية من سرت إلى رأس إجدير، تم فعليـاً البدء في تجمع القوة وتمركزها بالأماكن المكلفة بها".

    وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية والقائد الأعلى للقوات المسلحة فائز السراج، في وقت سابق، حالة النفير العام لجميع القوات العسكرية والشرطة في المنطقة الغربية للتصدي لأي تهديدات، منددا بـالتصريحات التي تتحدث عن تطهير المنطقة الغربية وتحرير طرابلس من قبل الجيش الوطني الليبي شرق البلاد.

    وقال السراج في بيانه أنه ألتزم "ضبط النفس في السابق تجاه افتعال متعمد للأزمات، لكن أمام هذا الإصرار على تبني هذا النهج العدائي الذي اعتقدنا أننا تجاوزناه، فقد أصدرنا التعليمات وأعلنا النفير العام".

    من جهة أخرى، أعلن المكتب الإعلامي في القيادة العامة للجيش الليبي، في وقت سابق، خلال بيان صحفي، بأن قوات الجيش الوطني تتحرك نحو مدن المنطقة الغربية لتطهير ما تبقى من الأراضي الليبية من قبضة الجماعات الإرهابية الموجودة في المنطقة الغربية.

    وكان مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية شرقي البلاد، أفاد يوم أمس الثلاثاء، بأن وحدات من الجيش الليبي تتقدم باتجاه العاصمة طرابلس مشيرا إلى أن القيادة أصدرت تعليمات بدعم غرفة عمليات تحرير طرابلس.

     

    انظر أيضا:

    حفتر يبشر بموعد حل الأزمة في ليبيا (صور)
    غوتيريش: الطرفان المتنافسان في ليبيا قد يتغلبان على خلافهما بشأن الجيش
    في أول عملية تصويت منذ 5 سنوات… ليبيا تجري انتخابات محلية
    رباعية ليبيا تدعم جهود المبعوث الأممي وتتمنى نجاح المؤتمر الجامع
    تحذير أمريكي لرعاياها في ليبيا من هجوم إرهابي وشيك
    "الصراع الخفي" يتواصل... إيطاليا تتهم فرنسا بزعزعة الاستقرار في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, طرابلس, فايز السراج, حكومة الوفاق الوطني الليبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook