Widgets Magazine
04:13 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش

    أول تعليق من الأمم المتحدة على تحرك الجيش الليبي نحو طرابلس

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن تخوفه من وقوع مواجهات بين قوات الجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، وقوات الغرب التابعة لحكومة الوفاق الوطني، وذلك بعد إعلان الجيش الليبي التحرك غربا للقضاء على جماعات وصفتها بالإرهابية.

    وكتب غوتيريش، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الخميس: "أشعر بقلق عميق من التحركات العسكرية في ليبيا ووجود خطر المواجهة"، مضيفا: "ليس ثمة حل عسكري، وفقط الحوار بين الليبيين هو الذي سيحل مشكلات الليبيين".

    وتابع: "أدعو للهدوء وضبط النفس فيما أتحضر للقاء القادة الليبيين".

    وكان الجيش الوطني دفع تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدن المنطقة الغربية، وذلك بعد تعليمات من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر.

    وقال مكتب إعلام القيادة العامة للجيش الليبي، في بيان صحفي، أمس الأربعاء، إن "قوات الجيش الوطني تتحرك نحو مدن المنطقة الغربية لتطهير ما تبقى من الأراضي الليبية من قبضة الجماعات الإرهابية الموجودة في المنطقة الغربية". وأكد أن "القوات المسلحة الليبية حريصة على سلامة المواطنين والممتلكات العامة في البلاد".

    من جابنها، قالت الحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، التي تسيطر على العاصمة طرابلس، إنها أعلنت النفير العام، بعد أن قالت قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) إنها ستتحرك غربا. وقالت حكومة طرابلس في بيان لها، "أصدرنا التعليمات وأعلنا النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية من الجيش والشرطة والأجهزة التابعة لهما بالاستعداد".

    انظر أيضا:

    قوات الجيش الوطني الليبي تسيطر على مدينة غريان غربي البلاد
    الجيش الليبي: مقتل 5 إرهابيين بغارة جوية مجهولة جنوب شرقي مدينة الكفرة
    الجيش الليبي يتحرك إلى العاصمة طرابلس لتطهيرها من "الإرهابيين" (فيديو)
    الجيش الليبي يتقدم في اتجاه طرابلس لتحريرها من المسلحين
    بعد إعلان حفتر... طرابلس تعلن النفير العام للتصدي لأي تهديدات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصراع في ليبيا, الأزمة السياسية في ليبيا, الحرب في ليبيا, أخبار الأمن في ليبيا, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, حل الأزمة في ليبيا, التسوية في ليبيا, الجيش الوطني الليبي, حكومة الوفاق الوطني الليبية, الأمم المتحدة, الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, خليفة حفتر, بنغازي, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik