19:40 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الهجوم الإرهابي على مقر مفوضية الانتخابات، بالعاصمة الليبية طرابلس

    مصدر عسكري يؤكد وصول قادة من تنظيم القاعدة المتمركزين في سوريا إلى ليبيا

    © AFP 2019 / MAHMUD TURKIA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال مصدر عسكري لـ"سبوتنيك"، إنه "وردت لنا معلومات مؤكدة عن وصول عدد من قادة تنظيم "القاعدة" المتمركزين في سوريا إلى غرب ليبيا".

    بنغازي — سبوتنيك. وأكد المصدر عسكري الليبي تلقي معلومات حول وصول عدد من قيادات تنظيم "القاعدة" (المحظور في روسيا) المتمركزين في سوريا إلى غرب ليبيا، ما أدى إلى تسريع العمليات العسكرية باتجاه المناطق الغربية والعاصمة طرابلس.

    وقال المصدر في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" اليوم الخميس إن "الجيش اتخذ قرار لا رجعه فيه بالتقدم لتخليص العاصمة والمدن الواقعة تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية، خاصة بعد ورود معلومات مؤكدة على وصول عدد من قادة تنظيم القاعدة المتمركزين في سوريا إلى غرب ليبيا واصبحوا الآن في ضواحي العاصمة طرابلس".

    وتابع: "وهذا من الأسباب التي تعجل بدخول الجيش لهذه المناطق".

    كما أكد المصدر "وجود تنسيق مع عدد كبير من الكتائب والضباط الموالية لـ(رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز) للسرّاج".

    وأمر قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر قواته بالتحرك صوب العاصمة طرابلس ليصعد بذلك صراعه مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إلى مستوى جديد ينذر بالخطر.

    ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الموجود بطرابلس في محاولة لدفع عملية سلام دولية، إلى ضبط النفس. وعندما سئل عن بيان حفتر، قال غوتيريش إن ليبيا بحاجة إلى حل سياسي وليس عسكريا.

    وأصدر حفتر أوامره في تسجيل صوتي بث على الإنترنت بعد ساعات من سيطرة قواته على مدينة غريان الواقعة على بعد نحو مئة كيلومتر جنوبي طرابلس.

    وقال حفتر في التسجيل الصوتي الذي يحمل عنوان "عملية تحرير طرابلس": "إلى جيشنا المرابط على تخوم طرابلس، اليوم نستكمل مسيرتنا".

    انظر أيضا:

    ليبيا... الجيش على أطراف طرابلس
    البعثة الأوروبية تطالب صناع القرار في ليبيا التصرف بمسؤولية
    ليبيا... قوة حماية طرابلس تنتشر في مناطق عدة غربي البلاد
    حفتر يبشر بموعد حل الأزمة في ليبيا (صور)
    غوتيريش: الطرفان المتنافسان في ليبيا قد يتغلبان على خلافهما بشأن الجيش
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار ليبيا, القاعدة, فايز السراج, ليبيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik