12:33 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    011
    تابعنا عبر

    أعربت مجموعة من الدول بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عن قلقهم بشأن الوضع في ليبيا بعد هجوم قوات خليفة حفتر المسلحة على طرابلس.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان موحد من الدول "تشعر حكومات فرنسا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بقلق عميق حيال القتال بالقرب من مدينة غريان في ليبيا، وتدعو البلاد إلى التخلص فوراً من التوترات التي تضر باحتمالات التوصل إلى تسوية سياسية بوساطة الأمم المتحدة".

    وأضاف البيان أن "الأعمال العسكرية والتهديدات بالإجراءات الانفرادية في هذه اللحظة الحاسمة الحالية في الفترة الانتقالية التي تمر بها ليبيا، تزيد من خطر عودة ليبيا إلى الفوضى".

    هذا وأمر قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، في وقت سابق من اليوم، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من الميليشيات المسلحة، وتوقع حفتر وقادته العسكريون السيطرة على طرابلس خلال 48 ساعة.

    وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي أواخر 2011 ، من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة خليفة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة، فائز السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    الكلمات الدلالية:
    ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook