Widgets Magazine
07:17 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الخارجية الروسية

    نائب وزير الخارجية الروسي يبحث الوضع في ليبيا مع ممثل حكومة الوفاق

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أكد في اتصال هاتفي مع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد السيالة، موقف روسيا الداعم لوحدة وسلامة الأراضي الليبية.

    موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية: "أكد الجانب الروسي من جديد الموقف المبدئي الذي لم يتغير تجاه دعم وحدة ليبيا وسلامة أراضيها وسيادتها، وإقامة حوار بين الليبيين من خلال الدور التنسيقي للمبعوث الأممي الخاص في ليبيا".

    ويعتزم مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، عقد جلسة مشاورات عاجلة، تتناول التطورات الميدانية الأخيرة في ليبيا.

    وقالت البعثة البريطانية الدائمة لدى الأمم المتحدة، على "تويتر": "دعت المملكة المتحدة لعقد اجتماع لمجلس الأمن، لإجراء مشاورات خاصة بشأن الوضع في ليبيا في الساعة 15:00 من يوم الجمعة (الساعة 22.00 بتوقيت موسكو). وسيقوم غسان سلامة، الممثل الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بإطلاع أعضاء المجلس على الوضع الحالي".

    وكان قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر قد أمر، أمس الخميس، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس، ضمن حملة بدأها أمس الأربعاء، لاستهداف ما وصفها بالجماعات الإرهابية. وتوقع حفتر وقادته العسكريون السيطرة على طرابلس خلال 48 ساعة.

    انظر أيضا:

    هجوم قطري على الإمارات عقب التصعيد العسكري في ليبيا (فيديو)
    عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول ليبيا
    ليبيا... قوات المنطقة الغربية تستعيد سيطرتها على بوابة عسكرية غرب طرابلس
    مصر تعرب عن بالغ قلقها إزاء الوضع في ليبيا
    فرنسا وإيطاليا والإمارات وبريطانيا وأمريكا تدعو لوقف التصعيد في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار ليبيا, الخارجية الروسية, حكومة الوفاق الوطني الليبية, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, فايز السراج, ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik