10:33 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال فتحي المريمي، المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب الليبي، إن رئيس المجلس التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

    وأضاف المريمي في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، أكد لهما على شرعية العمليات التي يقوم بها الجيش الليبي في إطار تحرير العاصمة، طرابلس، وأنه يسعى لبسط السيطرة الأمنية وتطهيرها من الجماعات الإرهابية، بما يخدم ليبيا والليبيين.

    وأكد أن الجيش يقترب من العاصمة، وأن الاشتباكات متقطعة بين الجيش الليبي والكتائب والمليشيات المتواجدة في العاصمة، إلا أن قوات الجيش عازمة على تطهير العاصمة بالكامل.

    وشدد على أن المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، طالب أهالي طرابلس استقبال الجيش والتعامل الحسن مع أفراده، الذين يسعون لتحرير العاصمة، دون الاعتداء على الممتلكات أو المدنيين، والعمل على بسط الأمن في كل أرجاء ليبيا.

    وتابع أن اللقاء ناقش كافة المحاور المتعلقة بالملتقى الوطني الجامع، وأن صالح أكد على أهمية تنفيذ مخرجات الملتقى، خاصة فيما يتعلق بإجراء الانتخابات والخطوات السياسية الأخيرة.

    وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الجمعة، السيطرة على عدد من المناطق جنوب غربي العاصمة، طرابلس.

    وأعلن قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، أمس الخميس، عن إصدار أوامر لقواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من "المليشيات" المسلحة.

     وطالب حفتر في تسجيل صوتي طالب فيه سكان طرابلس "بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم"، موجها قواته بعدم رفع السلاح في وجه من يؤثر المواجهة.

    وأعلن فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مساء الأربعاء الماضي، حالة "النفير العام" لقوات الجيش والشرطة، إثر رصد تحركات لقوات حفتر، قرب طرابلس. وطالب السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش، قواته، بـ"الاستعداد والتصدي لأية تهديدات تستهدف زعزعة الأمن في أية منطقة، سواء من تنظيمات إرهابية أو إجرامية أو مجموعات مارقة خارجة عن القانون، أو مرتزقة أو من يهدد أمن أي مدينة ليبية".

    انظر أيضا:

    غوتيريش: الطرفان المتنافسان في ليبيا قد يتغلبان على خلافهما بشأن الجيش
    غوتيريش يدين تفجيرات بنغازي ويستبعد الحل العسكري في ليبيا
    المفوضية الأوروبية تعرب عن قلقها تجاه التصعيد العسكري في ليبيا
    وزير الخارجية الأردني: وقف التصعيد في ليبيا ضرورة قصوى
    الكرملين: موسكو لا تشارك فيما يحدث في ليبيا
    مجموعة الاتصال الروسية: موسكو تواصل جهود الوساطة بشأن التسوية السلمية في ليبيا
    عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    طرابلس, ليبيا, أعيان ليبيا, الأمم المتحدة, الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, خليفة حفتر, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook