04:39 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر يتوجه إلى العاصمة طرابلس

    الجيش الوطني الليبي يسيطر على مطار طرابلس الدولي القديم

    © REUTERS / REUTERS TV
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر عسكري في اللواء التاسع التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، اليوم الجمعة، أن الجيش الليبي قد تمكن من السيطرة على المطار الدولي القديم الذي تم حرقه في 2014 جنوب العاصمة طرابلس فيما تدور الاشتباكات بالقرب منه.

    وقال المصدر العسكري لوكالة "سبوتنيك" إن "قوات الجيش الليبي قد تقدمت نحو العاصمة طرابلس وفرضت سيطرتها على المطار الدولي القديم الذي تم حرقه في 2014، جنوب العاصمة طرابلس"، مشيراً إلى أن "قوات الجيش تشتبك الآن مع قوة مكافحة الإرهاب برئاسة أميرها الجحاوي، وكتيبة النواصي اللتان تتبعان قوات حكومة الوفاق".

    وكانت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلنت اليوم الجمعة، السيطرة على عدد من المناطق جنوب غربي العاصمة طرابلس.

    اقرأ أيضا: حفتر يحدد اللحظة التي قد تنتهي فيها العمليات العسكرية في ليبيا

    وأمر قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، الخميس الماضي، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية، طرابلس، ضمن حملة بدأها يوم الأربعاء، لاستهداف ما وصفه بالجماعات الإرهابية، وتوقع حفتر وقادته العسكريون السيطرة على طرابلس خلال 48 ساعة.

    وبدأ الهجوم بالسيطرة على مدينة غريان، التي تبعد نحو 80 كم جنوب طرابلس، بعد مناوشات قصيرة مع القوات المتحالفة مع رئيس الوزراء المتمركز في طرابلس، فائز السراج.

    الكلمات الدلالية:
    الجيش الوطني الليبي, خليفة حفتر, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik