Widgets Magazine
15:46 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا فايز السراج

    السراج يتخذ خطوة جديدة بعد أيام من دخول الجيش الوطني الليبي طرابلس

    © REUTERS / HANI AMARA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج، اليوم السبت، قرارا بتعيين العقيد طيار محمد حسن محمد قنونو ناطقا رسميا باسم الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق.

    وأفاد بيان صادر عن مكتب القائد الأعلى للجيش الليبي بمكتب الرئاسة، "بتعيين عقيد كطيار محمد حسن محمد قنونو ناطقا رسميا بسام الجيش الليبي"، مؤكدا أن القرار "يعمل بهذا القرار من اعتبار من تاريخ صدوره"، وذلك وفقا لبوابة "الوسط" الليبية.

    وفي السياق ذاته، أعلن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في بيان، إن "السراج التقى صباح اليوم، مع رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، فريق ركن محمد علي محمد المهدي الشريف".

    وتم خلال الاجتماع: "مناقشة الوضع العسكري بشكل عام وسير العمليات في نطاق المنطقة الغربية وطرابلس الكبرى"، كما تطرق الاجتماع إلى "برامج التنسيق بين الوحدات العسكرية ومركز العمليات لطرابلس الكبرى، والترتيبات التي اتخذت لتأمين سلامة المدنيين".

    وتابع البيان أن السراج أقر "عددا من البرامج الأمنية التي طرحت خلال الاجتماع".

    يأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من أمر لقائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، لقواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية، طرابلس، ضمن حملة بدأها يوم الأربعاء، لاستهداف ما وصفه بالجماعات الإرهابية، وتوقع حفتر وقادته العسكريون السيطرة على طرابلس خلال 48 ساعة.

    وبدأ الهجوم بالسيطرة على مدينة غريان، التي تبعد نحو 80 كم جنوب طرابلس، بعد مناوشات قصيرة مع القوات المتحالفة مع رئيس الوزراء المتمركز في طرابلس، فائز السراج.

    وتمثل التطورات انتكاسة للأمم المتحدة والدول الغربية التي تحاول الوساطة بين السراج وحفتر، اللذين اجتمعا في أبوظبي الشهر الماضي، لبحث اتفاق لتقاسم السلطة.

    انظر أيضا:

    الجيش الليبي يعلن استعادة سيطرته على بوابة الـ 27 في طرابلس
    ليبيا... المسماري ينفي سيطرة قوات الوفاق على مطار طرابلس الدولي
    المسماري: لن نتوقف إلا بعد تحرير طرابلس والمطار تحت سيطرتنا
    حكومة الوفاق تعلن استعادة السيطرة على مطار طرابلس الدولي القديم
    الجيش الليبي يسيطر على مناطق قصر بن غشير ووادي الربيع وسوق الخميس في طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصراع في ليبيا, أخبار الجيش الليبي, أخبار الأمن في ليبيا, الأزمة الليبية, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, الحرب في ليبيا, التسوية في ليبيا, المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني, المجلس الرئاسي الليبي, الجيش الوطني الليبي, فايز السراج, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik