23:22 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون، أن ما يسمى بـ "الربيع العربي هو أقرب إلى الجهنم العربي. لأن الإرهاب ظهر، والمنطقة لا تزال تعاني من تداعيات هذا الإرهاب"، متابعا "في الحروب الجميع يكون خاسرا".

    القاهرة — سبوتنيك. وأكد عون على أن رأي الولايات المتحدة وروسيا بات الأكثر ترجيحا في ميزان القوى الدولية.

    وقال عون في مقابلة مع القناة الوطنية الأولى التونسية، نشرها حسابه الرسمي عبر "تويتر" عصر اليوم الأحد "الولايات المتحدة وروسيا بات رأيهما الأكثر ترجيحا في ميزان القوة الدولية".

    وأضاف عون "نحن نحاول مع الدول الصديقة والشقيقة إعادة النازحين إلى سوريا في ظل الأجواء الآمنة في كل المحافظات السورية ما عدا إدلب"، موضحا "منذ أسبوعين تقريبا، زارنا وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، ويبدو أنه بات مقتنعا بوجوب عودة النازحين، وهو ما قاله في شهادته أمام الكونغرس الأمريكي".

    ولفت عون إلى أن "لبنان عايش ثلاث أزمات كبرى: الركود العالمي، والحروب في المنطقة التي عملت على تطويقنا بالنار والحديد وهي كانت صعبة جدا، إضافة إلى أزمة النازحين السوريين الذين بات عددهم في لبنان أكثر من مليون ونصف المليون".

    وتابع عون: "عانينا في لبنان من تجارب أحداث سبعينيات القرن الماضي، وأدركنا أننا خسرنا الكثير وتسامحنا مع بعض، لكن أثر الجراح في المجتمع اللبناني بقيت، وقد علمنا كيفية السيطرة عليها. لذلك، استطاع لبنان أن يحافظ على استقراره رغم الحروب التي اندلعت حوله أخيرا".

    انظر أيضا:

    ميشال عون: لبنان ينتظر تقارير قوات الطوارئ الدولية حول الأنفاق
    ميشال عون يحذر الدول العربية من دفع لبنان "باتجاه النار"
    ما هي أبرز الإنجازات التي تحققت بعد عام من انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية
    ما سبب عدم دعوة الرئيس اللبناني ميشال عون إلى القمة العربية الإسلامية - الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, الربيع العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook