08:06 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الهجوم الإرهابي على مقر مفوضية الانتخابات، بالعاصمة الليبية طرابلس

    ليبيا... صحة الوفاق تعلن ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات طرابلس إلى 24

    © AFP 2019 / MAHMUD TURKIA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ارتفعت حصيلة الاشتباكات بين قوات الجيش الوطني الليبي، شرقي البلاد، وقوات جيش حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، غربي البلاد، إلى 24 قتيلا، حسبما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق.

    طرابلس — سبوتنيك. وأفاد مالك مرسيك، الناطق باسم مركز الطب الميداني والدعم بطرابلس، التابع لوزارة الصحة لحكومة الوفا، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، بوقوع "3 قتلى و37 جريحا خلال اشتباكات طرابلس حصيلة اليوم".

    وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن حصيلة الاشتباكات منذ شن الحملة العسكرية للجيش الوطني الليبي الخميس الماضي قد وصلت إلى 21 قتيلا.

    وأكد مرسيك أن هناك صعوبة في إيجاد ممرات آمنة للعالقين، مضيفا، "نحن نحاول منذ ساعات صباح اليوم إخراج العالقين في أماكن الاشتباكات في وادي الربيع وطريق المطار وعين زارة جنوبي طرابلس".

    ولم تستجب الأطراف المتحاربة لهدنة إنسانية دعت إليها الأمم المتحدة في مناطق وادي الربيع والكايخ وقصر بن غشير والعزيزية بين الساعتين الرابعة والسادسة.

    وأعلنت القيادة العامة للجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، الخميس الماضي، إطلاق عملية للقضاء على الإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد بها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، ودعا الأخير قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

    وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي أواخر 2011 من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة خليفة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    وكانت الأمم المتحدة قد أشارت مؤخرا إلى مؤشرات إيجابية بعد لقاء جمع السراج وحفتر، في أبو ظبي، حيث اتفقا على البحث عن حلول غير عسكرية وضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية. وأعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة عن إقامة المؤتمر الوطني الليبي الجامع في الفترة بين 14 و16 نيسان/أبريل الحالي في مدينة غدامس، غربي ليبيا.

    انظر أيضا:

    مصدر عسكري: اندلاع اشتباكات عنيفة بمنطقة وادي الربيع جنوب غربي طرابلس الليبية
    اشتباكات عنيفة على بعد 25 كم من العاصمة طرابلس
    مصدر محلي: اشتباكات عنيفة بضواحي طرابلس بين الجيش الليبي وقوات الوفاق
    بالصور... لقاء قبائل طرابلس مع بني وليد لوقف اشتباكات العاصمة
    الحكومة الليبية المؤقتة تنعي مصور صحفي قتل خلال تغطية اشتباكات طرابلس
    المجلس الرئاسي الليبي يعلق على توقف اشتباكات طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    خليفة حفتر, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik