Widgets Magazine
08:29 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    علي لاريجاني

    لاريجاني يوجه من قطر رسالة إلى "دول المقاطعة"

    © AFP 2019 / ATTA KENARE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    470
    تابعنا عبر

    أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، أن "الدبلوماسية القطرية النشطة، هزمت تحالف بعض الدول العربية، وأثبتت أن هذا التحالف قد باء بالفشل".

    وقال لاريجاني، خلال لقائه مع رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني في الدوحة، أمس الأحد: "إن توقيت عقد هذا الاجتماع في قطر مناسب، وأن إيران وقطر لديهما علاقات استراتيجية ويجب تعزيز هذه العلاقات في جميع المستويات، والأمن والتنمية اليوم في قطر بمثابة التنمية والأمن في إيران، وإيران تدعم قطر"، وذلك وفقا لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وأضاف لاريجاني أن "العلاقات الاقتصادية بين إيران وقطر آخذة بالتقدم من خلال حكمة مسؤولي البلدين، وأن تسهيل إصدار التأشيرات والإقامة للتجار الإيرانيين مؤثر في هذا الأمر"، مؤكدا أنه "من خلال المباحثات التي أجريت مع مسؤولي غرفة التجارة الإيرانية، تقرر أن يعزز التجار الإيرانيون تجارتهم في المنطقة بمركزية قطر.

    من جانبه، وصف عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، حضور لاريجاني في قطر، بأنه فرصة مغتنمة، وأشاد بمواقف إيران واعتبرها "جيدة منذ بداية الحصار المفروض على بلاده"، وقال: "نواجه اليوم ومع الأسف، وضعا خاصا في العالم الإسلامي، وإن مواقف قطر واضحة تماما بشأنه، وهي مشتركة إلى حد كبير وتأتي في سياق واحد مع مواقف الجمهورية الإسلامية".

    وتعهد رئيس الوزراء القطري، بحل مشكلة إقامة التجار الإيرانيين المتواجدين في بلاده الذين طالب لاريجاني بضرورة تصحيح أوضاعهم وحل مشاكلهم في قطر لتطوير علاقاتهم التجارية.

    انظر أيضا:

    الإمارات: "قطر تحت حماية إيران وتركيا... والأمير السابق ما زال يحكم"
    قطر تستفز "دول المقاطعة" وتفتح طريقا لتعميق العلاقات مع إيران
    قطر تتجاهل العقوبات الأمريكية وتواصل رحلاتها إلى إيران
    بعد تقارير عن اقتراح قطر إنشاء تحالف خماسي... إيران تعلق
    قطر تحسم الجدل حول بناء "تحالف بديل لمجلس التعاون" مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    علاقات اقتصادية, أخبار دول المقاطعة, العلاقات القطرية الإيرانية, علاقات استراتيجية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التصعيد ضد قطر, أزمة مقاطعة قطر, مجلس الوزراء القطري, دول المقاطعة, مجلس الشورى الإيراني, علي لاريجاني, الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik