09:24 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    في أول رد عربي رسمي على قرار واشنطن بإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة التنظيمات الإرهابية، رحبت الخارجية البحرينية بالقرار، مؤكدة على أهمية هذه الخطوة في التصدي لـ"الدور الخطير" الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني في نشر التوتر في المنطقة.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن الخارجية البحرينية اليوم الاثنين "ترحب وزارة خارجية مملكة البحرين بقرار الولايات المتحدة الأميركية الصديقة تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، مؤكدة على أهمية هذه الخطوة في التصدي للدور الخطير الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني كعنصر عدم استقرار وعامل توتر وأداة لنشر العنف والإرهاب في الشرق الأوسط وفي العالم بأسره".

    وأضاف البيان إن البحرين "تتطلع إلى تحرك فاعل وحازم من قبل المجتمع الدولي لإجبار النظام الإيراني على الكف عن دعم التنظيمات والميلشيات الإرهابية واحترام سيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والتوقف الفوري عن كل ما يزعزع الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي".

    هذا وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أن إدارته صنفت الحرس الثوري الإيراني، وفيلق القدس التابع لها منظمات إرهابية خارجية، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية ستزيد من الضغوطات المالية على طهران.

    وقال ترامب في بيان صادر عن البيت الأبيض "اليوم أعلن رسميا خطة إدارتي لتصنيف الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس التابع له كمنظمات إرهابية"، مضيفا أن "هذه الخطوة غير المسبوقة التي تقودها وزارة الخارجية تكرس حقيقة أن إيران ليس فقط دولة راعية للإرهاب، ولكن أنشطة الحرس الثوري وممارساته في تمويل ودعم الإرهاب تستخدم كأداة سياسية".

    انظر أيضا:

    الخارجية الأمريكية: تصنيف "الحرس الثوري" كمنظمة إرهابية لا يعني انتهاء قنوات الاتصال معه
    أول رد إيراني على تصنيف أمريكا "الحرس الثوري" منظمة إرهابية
    أمريكا تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
    الحرس الثوري يتحدى أقوى جيوش العالم... مقارنة قوة بين أمريكا وإيران (فيديو وصور)
    موقع استخباراتي: هذا ما سيحدث في سوريا إذا وضع ترامب "الحرس الثوري" على قائمة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    الحرس الثوري, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook