10:01 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    234
    تابعنا عبر

    قال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن على مصر والدول الأخرى التي تخطط لشراء أسلحة روسية الأخذ بالاعتبار أن واشنطن قد تستخدم القانون "المتعلق بمكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات".

    موسكو- سبوتنيك. وذكر المسؤول للصحفيين، حول إمكانية شراء مصر مقاتلات سو 35 الروسية، بأنه "لا يوجد لدينا الكثير من المرونة بما يتعلق بقانون مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات. يجب على الدول التي تقوم بمثل هذه الحجوزات أن تعلم أننا محدودون للغاية في تخفيف (عواقب تطبيق هذا القانون)".

    وتابع: "لقد اصطدمنا بهذه القضية مع الصين ومع الهند ومع تركيا، وهم حلفاء الناتو، لذا نود أن نحث الدول التي ترغب في الحفاظ على علاقاتها مع الولايات المتحدة وتوسيع نطاقها في المجال العسكري، أن تأخذ هذا القانون على محمل الجد".

    وكانت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، نقلت في وقت سابق، عن وجود صفقة أسلحة جديدة بين موسكو والقاهرة، حيث تقوم روسيا بتزويد مصر بعشرات المقاتلات الثقيلة المتعددة الأغراض من طراز "سوخوي 35".

    وأوضحت الصحيفة أن العقد يقتضي توريد أكثر من 20 مقاتلة وعتاد عسكري بقيمة حوالي "ملياري دولار"، دخل حيز التنفيذ في نهاية عام 2018، على أن تبدأ الإمدادات في عام 2020 أو 2021.

    بينما أكدت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري-التقني، في 19 مارس/ آذار الماضي، أن روسيا ومصر لم توقعا في النصف الثاني من العام الماضي، عقودا لتوريد آليات طيران إلى مصر.

    انظر أيضا:

    مسؤول أمريكي: ترامب قد يبحث مع السيسي صفقة مقاتلات "سو-35" الروسية
    الصور الأولى لـ"سو-35" الصينية
    "سو-35" الروسية تصبح "ملكة الطائرات" في الصين
    فرصة "إف-16" معدومة في مواجهة "سو-35"
    مطاردة "البطة" لـ"سو-35" الجديدة (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    سوخوي 35, أخبار روسيا, أخبار مصر, مصر, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook