21:20 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تقدم وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية في شمال دارفور، في السودان، عادل محجوب حسين، باستقالته من حكومة الولاية وانحيازه الكامل لثورة الشعب، وطالب الرئيس عمر البشير بالتنحي الفوري من الحكم.

    وحسب موقع "دارفور 24" السوداني قال حسين إن استقالته جاءت "احتجاجاً على سياسات البشير وما تشهده البلاد من عنف مفرط تجاه المتظاهرين السلميين المطالبين بتنحي البشير".

    وقال محجوب- المنتمي لحركة العدل والمساواة جناح بخيت عبد الكريم دبجو- في تصريحات صحفية اليوم إن الأزمات المتواصلة في البلاد أجبرته على الاستقالة.

    وأضاف "لقد وصلنا الآن مرحلة عنق الزجاجة ولا يوجد حل يلوح في الأفق، لهذا أتقدم باستقالتي من حكومة الولاية"، ودعا الوزير المستقيل "كافة وزراء حكومة الولاية والولايات الأخرى بتقديم استقالاتهم".

    وقتل 11 شخصا بينهم ستة من القوات الحكومة خلال المواجهات التي شهدتها مدينة الخرطوم يوم أمس الثلاثاء، بين المتظاهرين وقوات الِشرطة، فيما تواصل لليوم الخامس على التوالي اعتصام آلاف المعارضين أمام مقر قيادة الجيش للمطالبة بتنحي الرئيس السوداني عمر البشير.

    وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية حسن إسماعيل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية سونا، عقب اجتماع قادة الأجهزة الإعلامية إن "الاجتماع استمع إلى تقرير من مدير شرطة ولاية الخرطوم والذي أوضح فيه إلى مقتل 11 شخصا بسبب أحداث أمس بينهم 6 من القوات النظامية".

    وأوضح أن الأحداث شهدت "ظهور سلوك إجرامي في أطراف ولاية الخرطوم تمثل في مخطط أجرامي لحرق بعض أقسام الشرطة حيث تم إبطال هذا المخطط".

    انظر أيضا:

    السودان بين التدخلات الخارجية وموقف الجيش من البشير
    15 عسكريا بينهم ضباط ينضمون إلى المتظاهرين في السودان
    في السودان... تفاصيل مثيرة حول تجنيد 1000 مواطن للقتال مع حفتر
    وكالة: متظاهرو السودان يطالبون بمفاوضات مع الجيش حول حكومة انتقالية
    السعودية تحذر مواطنيها في السودان
    عودة التيار الكهربائي في السودان... والكشف عن سبب انقطاعه
    الاتحاد الأوروبي يدعو لإجراء إصلاحات استجابة لاحتجاجات السودان
    انقطاع كامل للكهرباء في السودان
    هل يتكرر سيناريو الجزائر في السودان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان, احتجاجات, الرئاسة السودانية, البشير, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook