11:15 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    علقت مصر على بيان الجيش السوداني اليوم باقتلاع البشير، وتشكيل مجلس عسكري سوداني يحكم البلاد عامين.

    وقال بيان نشرته وزارة الخارجية المصري، إن مصر "تتابع عن كثب وببالغ الاهتمام التطورات الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان الشقيق في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث".

    وأكد البيان على أن مصر "تدعم خيارات الشعب السوداني الشقيق وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق حوله الشعب السوداني في تلك المرحلة الهامة، استناداً إلي موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وقراره الوطني".

    وأعربت مصر عن "ثقتها الكاملة في قدرة الشعب السوداني الشقيق وجيشه الوطني الوفي علي تجاوز تلك المرحلة الحاسمة وتحدياتها بما يحقق ما يصبو اليه من آمال وطموحات في سعيه نحو الاستقرار والرخاء والتنمية، كما تؤكد مصر عزمها الثابت علي الحفاظ على الروابط الراسخة بين شعبي وادي النيل في ظل وحدة المسار والمصير التي تجمع الشعبين الشقيقين وبما يحقق مصالح الدولتين الشقيقتين".

    ودعت مصر المجتمع الدولي إلى "دعم خيارات الشعب السوداني وما سيتم التوافق عليه في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة، كما تناشد الدول الشقيقة والصديقة مساندة السودان ومساعدته على تحقيق الانتقال السلمي نحو مستقبل أفضل بما يحقق الطموحات المشروعة لشعبه الكريم".

    وانتهى البيان بأن مصر "ستظل شعبا وحكومة سندا ودعما للأشقاء في السودان وصولاً إلى تحقيق ما يصبو إليه الشعب السوداني من استقرار ورخاء".

    انظر أيضا:

    السودان... مسؤول يؤكد أن جميع رحلات مطار الخرطوم لم تتأثر بالوضع القائم في البلاد
    الكرملين يأمل بعودة الوضع في السودان إلى المسار الدستوري قريبا
    الاتحاد الأوروبي يدعو الأطراف في السودان لعدم استخدام العنف
    السودان: جهاز الأمن والمخابرات يصدر قرارا عاجلا
    احتفالات مبكرة في السودان بتنحي البشير
    إطلاق سراح السياسيين المعتقلين خلال فترة المظاهرات في السودان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook